29 أبريل 2024 10:59 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المستشارة الاقتصادية للحكومة الألمانية: التضخم بلغ ذروته في البلاد

البنك المركزي الألماني
البنك المركزي الألماني

قالت المستشارة الاقتصادية للحكومة الألمانية مونيكا شنيتزر، اليوم الثلاثاء، إن التضخم في ألمانيا بلغ ذروته على الأرجح في ظل انخفاض أسعار الطاقة العالمية، مضيفة أنها تتوقع استمرار انخفاض أسعار الغاز الطبيعي هذا العام ـ جاء ذلك في لقاء مع «رويترز».

وقالت شنيتزر، إنها لا ترى ضرورة أن يرفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بأكثر من 0.5% في اجتماعه المقبل في 2 فبراير، لافته إلى أن المركزي الأوروبي يواجه عملية توازن صعبة ويجب أن يتصرف بشكل مناسب.

وذكرت أنه في ضوء شتاء معتدل، فإن التوقعات الاقتصادية كانت صائبه إلى حد ما وأن الخبراء الاقتصاديين كانوا محقين مع توقعاتهم في نوفمبر أن ينمو الاقتصاد الألماني بنسبة 1.7% في عام 2022، مشيرةً إلى أنه ربما يمكن أن تكون أعلى قليلاً.

ويشار إلى أن التضخم في ألمانيا قد تراجع للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر بسبب انخفاض أسعار الطاقة ودفع الحكومة لمرة واحدة لفواتير الطاقة المنزلية.

كما انخفضت أسعار الكهرباء في ألمانيا إلى ما دون 100 يورولكل ميغاواط ساعة في يناير، لتتراجع أكثر من ذروة شهر ديسمبر البالغة 450 يورو لكل ميغاواط ساعة، على خلفية الانخفاض الحاد في أسعار الغاز الطبيعي، وارتفاع إنتاج الطاقة المتجددة، وانخفاض الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم في ألمانيا أسعار الطاقة العالمية أسعار الغاز الطبيعي البنك المركزي الأوروبي نمو الاقتصاد الألماني برلين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات