25 أبريل 2024 13:14 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

«بعيدًا عن الصين».. آبل تخطط لرفع إنتاجها في الهند من 5% إلى 25%

شعار شركة آبل
شعار شركة آبل

كشف وزير التجارة الهندي بيوش غويال، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن شركة «آبل» تريد أن تشكل الهند 25% من إنتاجها، وهو حوالي 5 % إلى 7 % الآن، حيث يواصل صانع «iPhone» نقل مصانعه بعيدًا عن الصين.

قال غويال: "آبل قصة نجاح إنهم بالفعل ينتجون حوالي %5-7% من صناعتهم في الهند، إذا لم أكن مخطئًا، فهم يستهدفون زيادة ما يصل إلى 25% من تصنيعهم، لقد أطلقوا أحدث الإصدارات من الهند" ـ وفقًا لوكالة «رويترز».

راهنت شركة آبل التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا على الهند منذ أن بدأت تجميع «iPhone» في البلاد في عام 2017 عبر مصنع «Wistron» ولاحقًا مع «Foxconn»، يشار إلى أن فوكسكون تسعى إلى مضاعفة القوة العاملة أربع مرات في مصنعها الخاص بهواتف آيفون في الهند على مدى عامين.

وبحسب أشويني فايشناو، وزير الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندي، اليوم، بلغت صادرات شركة آبل من الهند حوالي مليار دولار في ديسمبر الماضي.

أثرت عمليات الإغلاق والقيود الصينية المتعلقة بـ COVID، وتزايد التوترات التجارية والجيوسياسية بين بكين وواشنطن، على خطط الشركة، ودفعتها لتحويل الإنتاج إلى مكان آخر، ويرى محللو «جي بي مورجان» أن ربع منتجات أبل ستصنع خارج الصين بحلول عام 2025، من 5% فقط حاليًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة آبل إنتاج آيفون أبل تنقل مصانعها خارج الصين أبل تعزز إنتاجها في الهند وزير التجارة الهندي الهند والصين واشنطن وبكين كوفيد فوكسون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات