29 أبريل 2024 07:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«المالي والتجاري الصيني» يقدم تخفيضات ضريبية وإعانات كبيرة للشركات المتعثرة

أرشيفية
أرشيفية

تعهدت شنغهاي، اليوم الأحد، بتقديم تخفيضات ضريبية وإعانات حكومية للشركات الصغيرة المتعثرة مع زيادة تركيز المدينة على الانتعاش الاقتصادي في عام 2023.

تعهد المركز المالي والتجاري للصين، بتطبيق المزيد من التدابير لدعم الشركات الصغيرة المتعثرة التي تضررت بشدة من القيود الوبائية السابقة، حيث تسعى المدينة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي القائم على الاستهلاك هذا العام ـ وفقًا لـ«ياهو فاينانس».

وبحسب جونغ تشينج عمدة شنغهاي، فإن التسهيلات الاقتصادية مثل التخفيضات الضريبية والإعانات الحكومية تأتي في إطار هدف المدينة هذا العام لتحقيق معدل نمو إجمالي الناتج المحلي بنسبة 5.5%.

قال جونغ، فى مؤتمر صحفى، عقب اختتام مجلس نواب الشعب فى شانغهاى: "إن الشركات المحلية هى خلايا اقتصاد شانغهاى وهي الأساس للنمو الاقتصادي وندرس سلسلة من السياسات لمعالجة المشاكل التي تواجهها الشركات الصغيرة المحلية الآن، بما في ذلك الصعوبات، الوصول إلى رأس المال وإدارة تكاليف المواد الخام".

وتأتي تصريحاته بعد أن خفضت حكومة شنغهاي العام الماضي الضرائب بما يصل إلى 300 مليار يوان (44.75 مليار دولار أمريكي) لمساعدة شركات المدينة البالغ عددها 2.67 مليون شركة، معظمها شركات صغيرة، على الصمود في مواجهة التداعيات العاصفة لجائحة كورونا و القيود المصاحبة لها.

يذكر أنه في الربع الثاني من العام الماضي، انكمش الناتج المحلي الإجمالي لشنغهاي بنسبة غير مسبوقة بلغت 13.7 %، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التاقتصاد الصيني شنغهاي صادرات الصين الناتج المحلي الإجمالي للصين الشركات الصغيرة في الصين المواد الخام جائحة كورونا سياسة صفر كوفيد الإغلاقات في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات