8 فبراير 2023 05:34 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار الذرة الأوكرانية 5 دولارات للطن خلال الأسبوع الماضي

محصول الذرة
محصول الذرة

ارتفعت أسعار العرض الإرشادية للذرة الأوكرانية (تسليم أرض الميناء بلد المصدر)، وأسعار شراء التجار بشكل طفيف، خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت وكالة «APK-Inform»، إلى أن أسعار العرض الإرشادية للذرة للتسليم في فبراير 2023، ارتفعت من 250-275 دولارًا للطن، إلى 255-275 دولار أمريكي/ طن تسليم مواني البحر الأسود للبلد المصدر.

وسجلت أسعار شراء التجار في مواني "جريت أوديسا"، و"الدانوب"، ارتفاعًا إلى 195-220 دولار/ طن، مقارنة بـ 180-220 دولار/ طن، خلال الأسبوع الماضي، على الرغم من المخزونات الكبيرة المرحلة في أوكرانيا، واستقرار حالة الطلب من المستوردين في الاتحاد الأوروبي مما دعم الأسعار.

وقالت آنا تانسكايا، رئيسة قسم الأسواق المحلية، إن المساحات المزروعة للمحصول القادم قد تنخفض، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار، ومع ذلك، فقد أدى التباطؤ الكبير في الصادرات من خلال "ممر الحبوب"، إلى الحد من اتجاه الأسعار التصاعدي.

وبشكل عام، في النصف الأول من شهر يناير، انخفض عدد السفن المغادرة من المواني إلى 2.6 يوميًا، وهو أحد أقل المؤشرات منذ بداية عمل "ممر الحبوب"، وسط تراجع في عمليات التفتيش من قبل الجانب الروسي كما تقول أوكرانيا.

مصر 2030
الذرة سعر الذرة اليوم أسعار الذرة في السوق أسعار الذرة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي مخزونات الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات