25 يوليو 2024 15:17 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

المركزي الأوروبي: اليورو الرقمي سيكون مجانيًا ولكنه محدود النطاق

شعار اليورو
شعار اليورو

قال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي فابيو بانيتا، اليوم الإثنين، إن النسخة الرقمية من عملة اليورو ستكون مجانية للاستخدام، ومتاحة للجميع باستثناء البنك المركزي الأوروبي، الذي لا يريد الاحتفاظ بأي بيانات شخصية عن مستخدميها، وفقًا «لرويترز».

وذكر "بانيتا"، للجنة البرلمان الأوروبي للشؤون الاقتصادية والنقدية: "سيكون اليورو الرقمي منفعة عامة، لذلك سيكون من المنطقي أن تكون خدماته الأساسية مجانية، على سبيل المثال عند استخدام اليورو الرقمي للدفع لشخص آخر كما هو الحال بالنسبة للنقد، مشيرًا إلى أن المركزي الأوروبي يعمل حاليًا على إنشاء نسخة رقمية من عملته وهو في طور تحديد التصميم".

ومع ذلك، فإن التطبيق الخاص باليورو الرقمي سيشمل وظائف الدفع الأساسية فقط، ويضمن إمكانية استخدامه في أي مكان داخل منطقة اليورو، التي تضم 20 دولة وحوالي 350 مليون شخص، وفقًا لـ"بانيتا".

وأفاد "بانيتا"، بأن البنك المركزي الأوروبي لن يضع أي قيود على مكان ومتى ولمن يستطيع الناس الدفع باليورو الرقمي، مضيفًا: "لا يزال البنك يعمل على إنشاء يورو رقمي فقط، وما زال الإصدار الفعلي بعيدًا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الأوروربي اليورو اليورو مقابل الدولار الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبي عملة اليورو الرقمية منطقة اليورو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات