8 فبراير 2023 06:49 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

الاتحاد الدولي يتفقد قطار التالجو وورش الفرز بصحبة رئيس القومية لسكك الحديد

الاتحاد الدولي يتفقد قطار التالجو وورش ومتحف السكة الحديد
الاتحاد الدولي يتفقد قطار التالجو وورش ومتحف السكة الحديد

استقبل رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المهندس محمد عامر، فرانسوا دافين رئيس الاتحاد الدولي للسكك الحديدية، إحدى المنظمات الدولية غير الحكومية وتمثل صناعة السكك الحديدية في الكثير من بلدان العالم، وهو المسئول عن وضع ونشر المعايير الخاصة بقطاعات السكك الحديدية والمواصفات الفنية.

وأعرب عامر، عن وافر ترحيبه بالسادة الضيوف، وتناول الاجتماع أوجه التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وبين الاتحاد الدولي للسكك الحديدية، وقام الوفد بجولة تفقدية شملت محطة مصر بالقاهرة؛ وأبدى الضيوف إعجابهم الشديد بما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من تطوير بكافة القطاعات، خاصة قطاع نظم الإشارات والوحدات المتحركة منذ تولي الفريق كامل الوزير، وزير النقل، حقبة الوزارة النقل.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي، أن ما يتم من تطوير في قطاع السكك الحديدية في مصر يضاهي سكك حديد الدول المتقدمة، واستكمل تفقد ورش الفرز، وما تحوي من ورش جرارات وعربات مكيفة وورشة التالجو، والذي يعد نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، مبديا إعجابه بأنظمة السلامة والأمان المتبعة بالورش.

واختمم الوفد الزيارة بمتحف السكة الحديد، وأشادوا بمحتويات المتحف، والذي يوضح مراحل تطوير السكة الحديد بمصر، والذي يحتوي على ما يقرب من 700 نموذج من الوثائق والخرائط والبيانات الإحصائية وجميعها تبين تطور النقل والسكك الحديدية.

اقرأ أيضاً

مصر 2030
 رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر كامل الوزير وزير النقل الاتحاد الدولي لسكك الحديد قطار التالجو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات