8 فبراير 2023 06:34 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

بوتين: رغم نمو إنتاجنا من الأدوية مازلنا نواجه نقصًا حادًا

الدواء
الدواء

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، تكوين مخزون من الأدوية التي يحتاجها الروس، حيث إنه بالرغم من انتعاش صناعة الأودية في البلاد، إلا أنها لازالت تعاني نقصًا حادًا في بعض الأنواع.

ولفت بوتين ـ خلال لقاء مع مسؤولين حكوميين، إلى نقص بعض أنواع العقاقير الطبية، رُغم أن إنتاج موسكو من الأدوية خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام المنصرم 2022 نما بمعدل 22%، كما أن حوالي 60% من إمدادات السوق محلية الصنع، ومع ذلك ارتفعت الأسعار.

وتابع الرئيس الروسي، بأن الكرملين لا يقيد استيراد الأدوية، بل يأمل تعزيز التعاون المشترك مع الشركات المصنعة الأجنبية، حيث يتعين توفير إمدادات العقاقير الأكثر تداولًا بين المواطنين في أسرع وقتٍ ممكن.

وأشار خلال كلمته، إلى أن روسيا يمكنها الاحتفاظ الأدوية، بالطريقة نفسها التي تُخزن بها احتياطيات الغاز الطبيعي ضمن استعدادات لفصل الشتاء.

ويُذكر، أنه بعد وقت قصير من اندلاع الحرب بين موسكو وكييف في فبراير العام الماضي 2022، هرع المواطنين الروس إلى تخزين أكبر كم ممكن من الأدوية، إذ اشترى الأشخاص عقاقير تكفيهم لمدة شهر في غضون أسبوعين فحسب.

مصر 2030
سوق الأدوية العالمي العقاقير الطبية الأدوية في روسيا حاجة موسكو من الدواء الحرب الروسية الأوكرانية الكرملين إنتاج روسيا من الأدوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات