8 فبراير 2023 05:35 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لمواجهة الهجرة الجماعية.. ألمانيا تكشف عن إستراتيجية ورؤية شاملة لتنمية إفريقيا

العلم الألماني
العلم الألماني

حددت وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتز، اليوم الثلاثاء، رؤية ألمانيا الشاملة لسياسة التنمية للقارة الإفريقية، حيث تهدف برلين إلى العمل مع الحكومات والمنظمات الوطنية لمواجهة التحديات التي قد تؤدي إلى الهجرة الجماعية، ونزاعات جديدة، وأوبئة، وانبعاثات كربونية أعلى على مستوى العالم.

وبحسب الوزيرة، فإن جوهر الإستراتيجية هو "الاحترام والإنصاف"، هذا ليس سليما من الناحية الأخلاقية فحسب، بل يصب أيضا في صميم مصلحة ألمانيا وأوروبا، وقالت: "كيفية تعاملنا مع القارة الإفريقية اليوم ستحدد كيف ستعاملنا غدا".

قالت الوزيرة: " إنه في ظل النمو السريع للسكان الشباب في القارة، يجب أن يكون جوهر الإستراتيجية الجديدة لألمانيا هو خلق فرص العمل" ـ وفقًا لما نقلته صحيفة «DW» الألمانية.

وأشاد شولز بإفريقيا باعتبارها قارة ناشئة غنية بالرياح والشمس والموارد المعدنية، وسيرتفع عدد سكانها إلى 2.5 مليار بحلول عام 2050 مع أقل من نصف الأفارقة بقليل تحت سن العشرين، مشيرةً إلى الحاجة، إلى خلق حوالي 25 مليون فرصة عمل كل عام.

اقرأ أيضاً

وأكدت الوزيرة على أن الوظائف هي التي تصنع الفارق بين الافتقار إلى الآفاق والإحباط وعدم الاستقرار من ناحية والتنمية والابتكار والتغلب على الأزمات من ناحية أخرى.

القطاعات الاقتصادية التي ستعمل فيها ألمانيا في مجال التعاون الإنمائي لخلق فرص عمل ستكون في مجالات ذات أجور عادلة ولا تضر بالبيئة أو المناخ، حيث ينصب التركيز على توسيع الطاقات المتجددة، وإنتاج اللقاحات، وإعادة تدوير النفايات، وإعادة تدوير مياه الصرف الصحي.

مصر 2030
اقتصاد ألمانيا ألمانيا وأفريقيا البطالة في أفريقيا وزيرة التنمية الألمانية تنمية أفريقيا الطاقات المتجددة إنتاج اللقاحات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات