28 مارس 2024 21:39 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الزراعي يفتتح 5 مراكز جديدة لدعم رياضة الأعمال

مبادرة ريادة الأعمال
مبادرة ريادة الأعمال

افتتح البنك الزراعي المصري، 5 مراكز جديدة لخدمات تطوير الأعمال، اليوم الأحد، في محافظات، الإسماعيلية، كفر الشيخ، المنيا، الفيوم وسوهاج.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة رواد النيل، التي أطلقها البنك المركزي، لدعم ريادة الأعمال ومشروعات الشباب، ويؤكد حرص البنك على إتاحة الخدمات غير المالية والاستشارية إلى جانب تنويع خدماته المصرفية والتمويلية للمشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تشجيع رواد الأعمال على إطلاق مشروعاتهم، لا سيما في التصنيع والزراعة والتحول الرقمي.

وعبر تقنية الفيديو كونفرانس، شهد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، وشريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي، الافتتاح بحضور عدد من قيادات الجانبين، من المركز الرئيسي للبنك.

وقال رئيس البنك الزراعي، إن إنشاء المراكز الجديدة تن وفقا لمعايير ومتطلبات البنك المركزي، من أجل تلبية احتياجات رواد الأعمال والمبتكرين وأصحاب الأفكار والمشروعات المتوسطة والصغيرة بمختلف المحافظات، بهدف توفير الدعم الفني والاستشاري والتمويل اللازم لهم، وذلك من خلال تقديم مجموعة من الخدمات غير المالية المميزة التي تتعدى مفهوم الخدمات المصرفية المعتادة للوصول إلى أعلى معدلات الجودة والنجاح للمشروعات.

وأوضح أن من تلك الخدمات: خدمة نشر المعرفة، تكوين أفكار المشروعات الجديدة، تيسير الحصول على برامج تدريبية، تأسيس المشروعات، تيسير تسجيل النشاط والحصول على تراخيص، تيسير الحصول على دراسات الجدوى وخطة العمل، التحليل المالي، تجهيز الملف الائتماني، والتشبيك.

كما أكد "فاروق"، حرص البنك على دعم مبادرة رواد النيل من خلال التوسع في افتتاح مراكز تطوير الأعمال التي وصل عددها إلى 9 فروع بعد انضمام الفروع الجديدة، مشيرًا إلى أن البنك يستهدف الوصول إلى أكثر من 20 مركزًا بنهاية العام الجاري.

وأعرب عن استعداد البنك للدخول في شراكات مع أصحاب تلك المشروعات، وتقديم الدعم لهم، من أجل تعزيز فرص نجاح مشروعاتهم، وتحسين بيئة الأعمال مما ينعكس على مستوى المعيشة في محيط مجتمعاتهم، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة، وزيادة الناتج القومي، وكذا دفع عجلة الإنتاج.

549cfc258b5b.jpeg
d077e4317cde.jpeg
f7f163af7881.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الزراعي البنك المركزي المحافظات الرقمنة الصناعة الزراعة ريادة الأعمال المشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات