19 أبريل 2024 21:28 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رئيس الوزراء يتابع إجراءات تيسير الإفراج عن البضائع من المواني

رئيس الوزراء خلال الاجتماع
رئيس الوزراء خلال الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأحد؛ لمتابعة موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق "ACI"، إضافة إلى إجراءات تيسير الإفراج عن البضائع بالمواني.

حضر الاجتماع حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، الدكتور محمد معيط وزير المالية، محمد أبو موسى وكيل أول محافظ البنك المركزي، عصام عمر وكيل محافظ مساعد البنك المركزي، الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، الدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية لشئون المتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك، أماني الوصال مدير صندوق تنمية الصادرات، وأحمد العسقلاني مدير إدارة التصدير بقطاع التجارة الخارجية.

وشدد "مدبولي"، على أن الاجتماع يتابع هذا الملف، خاصة بعد إنهاء تراكمات البضائع في المواني، والنجاح في العودة إلى وضع ما قبل قرارات فبراير الماضي، مشيرًا إلى أهمية هذه الخطوة في عودة دوران عجلة المصانع ودعم الاقتصاد.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة حريصة على انتظام سير منظومة الشحن المُسبق، بصورة تسهم في التيسير والإسراع من إجراءات الإفراج عن البضائع خلال الفترة المقبلة.

واستعرض الاجتماع، الموقف الحالي للبوالص في المواني، وقيم البضائع المسجلة ضمن منظومة الشحن المسبق (ACI)، مشيرًا إلى أن إجمالي البضائع المُفرج عنها خلال الفترة من 24 إلى 28 يناير الجاري، بلغ نحو 794.7 مليون دولار.

كما تطرق الاجتماع، إلى عدد من مؤشرات الأداء لمنظومة الشحن المسبق بالمراكز اللوجستية المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية، التي عكست زيادة معدل التعامل على نظام التسجيل المسبق للشحنات، لا سيما من المصدرين الأجانب، إضافة إلى العمل على اختصار المزيد من الوقت والتكلفة لجذب المستثمرين.

64f0624c3e72.jpg
67b1a702d73d.jpg
73b7cc89c20a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء البضائع المواني الشحن البنك المركزي المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات