5 مايو 2024 02:39 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

بـ22 جنيهًا للمستهلك.. أسعار السكر اليوم في الأسواق

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

سجلت أسعار السكر، اليوم الإثنين 30 يناير، استقرارًا لدى تجار الجملة على مدار نحو أكثر من أسبوع، وذلك عقب آخر زيادة في سعر الطن بمقدار 350 جنيهًا، خلال تعاملات الأربعاء 18 يناير، بينما استقر سعر الكيلو لدى المستهلكين.

وواصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الاستقرار عند نفس مستوياتها المرتفعة، دون أي تغييرات.

سعر السكر اليوم

وشهد سعر طن سكر في الآونة الأخيرة والراهنة حالة من الاضطراب الشديد والارتباك السعري وأيضاً زيادات هائلة؛ متأثرًا بشُح المعروض، وارتفاع سعر الدولار بسبب استيراد الكثير من السكر لتغطية حاجة السوق المحلي منه، مما أدى إلى إحداث حالة من الارتفاع في سعر السلعة الاستراتيجية في مصر.

وتسلمت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة فى شركة «السكر والصناعات التكاملية»، نحو 1.4 مليون طن قصب من المزارعين، وتم إنتاج نحو 139 ألف ‏طن سكر.

وتوقع الرئيس التنفيذي ‏لشركة السكر والصناعات التكاملية عصام البديوي، وصول ‏نسب التوريد هذا العام إلى 8 ملايين طن قصب سكر لإنتاج ما ‏يصل إلى 830 ألف طن سكر هذا العام.

وعلى صعيد البورصة العالمية، تباينت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم في بورصة نيويورك، بينما شهدت العقود الآجلة للسكر الأبيض تراجعًا ببورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر اليوم للجملة

السكر الأبيض

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند نفس مستوياته المرتفعة، ليسجل 19.100 جنيه للطن.

أسعار الجلوكوز

سجلت أسعار الجلوكوز ثباتًا، عند 18.000 جنيه للطن.

أسعار النشا الغذائي

استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليسجل سعر الطن 19.000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك عند 22 جنيهًا.

أسعار السكر عالميا

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

تباينت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال تداولات اليوم الإثنين، حيث زاد عقد مارس 2023 بنحو 0.01 سنت، ليسجل عند 20.97 سنت للرطل، وقت كتابة هذا الخبر.

بينما استقر عقد مايو 2023، ليسجل 19.61 سنت للرطل.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

انكمشت العقود الآجلة للسكر الأبيض في مستهل جلسة اليوم الإثنين، في بورصة لندن للسلع، حيث نزل عقد تداول شهر مارس 2023، لتصل إلى 560.80 دولار للطن، بمقدار تراجع طفيف 1.60 دولار، أي بنسبة 0.28%.

وتراجع عقد تداول مايو 2023 ليسجل 552.5 دولار للطن، بانخفاض قدره 1 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم السكر بورصة السلع سعر طن السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا السكر الخام البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات