19 أبريل 2024 10:11 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لصالح «التموين» و«النقل».. «الأعلى للتخطيط» يوافق على تغيير استخدامات عدد من الأراضي

السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء
السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء

وافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، خلال اجتماعه اليوم، على تغيير استخدامات عدد من الأراضي، لصالح وزارتي النقل والتموين ومحافظة بورسعيد؛ وذلك ضمن خطة الدولة للاستغلال الأمثل للأصول المملوكة لها، وتعظيم قيمتها.

وأوضح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الموافقة على تغير استخدام الأراضي؛ جاء كالتالي:

أولا: الموافقة على طلب وزارة النقل، تغيير الاستخدام لقطعتي أرض مملوكتين للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إلى استخدام سكني أو تجاري أو إداري أو ترفيهي أو خدمي.

ثانيا: الموافقة على طلب وزارة التموين والتجارة الداخلية، تغيير الاستخدام لعدد 4 قطع أراضٍ مملوكة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى استخدام سكني أو تجاري أو إداري أو ترفيهي أو خدمي.

ثالثا: الموافقة على طلب محافظة بورسعيد، تغيير الاستخدام لقطعة أرض بمدينة بورسعيد، مملوكة لها، بمساحة «12 ألف م2»؛ لاستثمار موقعها المميز في الاستخدام السياحي.

وفي سياق آخر، وخلال اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، أيضا؛ تمت الموافقة على طلب مديرية الشئون الصحية بأسوان، الخاص بـ تعلية مبنى العيادات الخارجية التابع لمعهد الأورام بأسوان؛ ليصبح 20 مترًا.

وجاء ذلك، في إطار الارتفاع المقرر ضمن المخطط الاستراتيجي العام لمدينة أسوان؛ وذلك لما يمثله المعهد من أهمية قومية لخدمة المواطنين، ومن ثم الحاجة لزيادة الخدمات العلاجية المقدمة من خلاله، واستيعاب زيادة أعداد المترددين عليه، خاصة بعد إدراجه ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين النقل الأعلى للتخطيط تغيير استخدامات عدد من الأراضي محافظة بورسعيد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات