27 أبريل 2024 03:19 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

التموين تكشف تفاصيل صناعة أول سبيكة ذهب من منجم جديد بالصحراء الشرقية

تعبيرية
تعبيرية

كشف مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، الدكتور ناجي فرج، تفاصيل صناعة أول سبيكة ذهبية من منجم "إيقات" بالصحراء الشرقية؛ المكتشف بشهر يونيو العام الماضي.

وصرح فرج ـ خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، بأن 100 منجم تتواجد على أرض مصر أبرزها؛ "منجم السُكري"، الذي يحوي 12 مليون أوقية من الذهب، مشيرًا إلى أن منجم "إيقات" يوجد به مليون أوقية من الذهب.

وتابع، أن التنقيب عن الذهب أحد الأدوات الجيدة للدولة، لافتًا إلى وجود أماكن أخرى عامرة بالمعدن الأصفر على أرض مصر، ولابد أن تكون عمليات استخراج المعدن بأياد مصرية، بالشراكة مع الشركات القومية ما يؤثر بالإيجاب على قطاع التنجيم في مصر، خاصة أن الذهب هو العملة المعتمدة حول العالم، وارتفاع الاحتياطي الإستراتيجي من الذهب يُعطي قوة للجنيه المصري، مشيرا أن منجم السكري يرفع الاحتياطي الإستراتيجي من الذهب إلى 300 طن؛ ما يعمل على رفع قيمة العملة المحلية.

واختتم فرج، أن الدولة تضع خطة لاستقدام شركات مصرية لاستخراج الذهب من المثلث الذهبي جنوب غرب سفاجا؛ بمساحة 250 كيلومتر مربع؛ بدلًا من ترك هذه المناطق للتنقيب العشوائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منجم الصحراء الشرقية منجم إيقات أول سبيكة ذهبية التموين منجم السكري إحتياطي الذهب في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات