5 مايو 2024 15:37 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة» تشكل لجنة لمتابعة القمح والمحاصيل الشتوية وبرامج إنتاج التقاوي بالغربية وكفر الشيخ

جانب من الجولة
جانب من الجولة

«الزراعة» تشكل لجنة لمتابعة القمح والمحاصيل الشتوية وبرامج إنتاج التقاوي بالغربية وكفر الشيخ

أجرت لجنة من قيادات وزارة الزراعة، ومركزي الجميزة بالغربية وسخا بكفر الشيخ، جولة تفقدية بالمركزين؛ لاعتماد التقاوي، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصطلاح الأراضي؛ للنهوض بالمحاصيل الشتوية.

وراقبت اللجنة، المحاصيل الشتوية، وزراعات القمح، لعدد من المزارعين بالمحافظتين؛ للاطمئنان على حالة المحاصيل.

وتفقدت اللجنة، إكثار التقاوي لأصناف «القمح والمحاصيل الشتوية» في محطتي البحوث الزراعية بكل من «الجميزة» في الغربية، و«سخا» في كفر الشيخ.

وأشارت اللجنة إلى أن الحالة العامة لمحصول القمح جيدة، وكذلك المحاصيل الشتوية في كلتا المحافظتين.

وأضافت اللجنة أن وزارة الزراعة تتغلب على كل المعوقات التي تواجه الفلاح المصري في الحصول على أعلى إنتاجية للمحاصيل الشتوية، وخاصة محصول القمح، من خلال الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح في المحافظات المختلفة؛ لتقديم التوصيات اللازمة لمحصول القمح، وكذلك حل جميع المشاكل التي تواجه المحصول؛ من أجل الحصول على أعلى إنتاجية، وتقليل الاعتماد علي الاستيراد، للحفاظ على العملة الصعبة.

وتكونت اللجنة من كل من: مدير معهد بحوث أمراض النباتات أشرف السعيد، مدير معهد بحوث وقاية النباتات أحمد عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية أحمد عصام، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وكان في استقبال اللجنة، مدير محطة البحوث الزراعية بالجميزة، ومدير محطة البحوث الزراعية بسخا، وعديد من الباحثين في كلا المحطات البحثية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة القمح المحاصيل الشتوية البحوث الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات