26 أبريل 2024 20:20 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

شراكة بين التنمية الإفريقي وكندا لمساعدة شركات الأعمال التجارية الزراعية

داكار 2:  مجموعة بنك التنمية الأفريقي وحكومة كندا
داكار 2: مجموعة بنك التنمية الأفريقي وحكومة كندا

أنشأ بنك التنمية الإفريقي وحكومة كندا، صندوقًا خاصًا؛ لمساعدة الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة الحجم في إفريقيا، وتهدف آلية التمويل التحفيزي، إلى تسريع استثمارات الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة وإزالة المخاطر منها، مع تعزيز سلاسل القيمة الزراعية وتحسين الأمن الغذائي في جميع أنحاء القارة.

وصرحت الدكتورة بيث دانفورد، نائبة رئيس البنك للزراعة والتنمية البشرية والاجتماعية، أن الآلية ستساعد التمويل التحفيزي للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الأغذية الزراعية على فتح الأبواب أمام هذه الشركات في إفريقيا.

وقام بنك التنمية الإفريقي برعاية الآلية التي مولتها كندا بمبلغ 100 مليون دولار كندي (73.5 مليون دولار)، حيث تنتج الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة الحجم أو تنقل 65% من الغذاء في إفريقيا، ومع ذلك فهي تواجه نقصا سنويا في التمويل يزيد عن 180 مليون دولار.

وتعد هذه الآلية أول أداة إقراض مختلطة للبنك مصممة حصريا للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في جميع مراحل سلسلة القيمة الزراعية، وتجمع الأموال لإزالة مخاطر التمويل الزراعي، ولجعل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر قابلية للتمويل، وتتعامل مع موردي رأس المال لجعل البنوك أكثر "ملاءمة للزراعة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنوك بوابة الزراعة بنك التنمية الأفريقي حكومة كندا الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة الحجم في أفريقيا قارة أفريقيا الغذاء في إفريقيا التمويل الزراعي الأفريقي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات