14 مايو 2024 12:05 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي تتعافى من أدنى مستوى في 21 شهرًا

الغاز الطبيعي الأمريكي
الغاز الطبيعي الأمريكي

انتعشت أسعار عقود الغاز الطبيعي الأمريكي الآجلة، خلال تداولات اليوم الخميس 2 فبراير 2023؛ متأثرةً بهبوط مخزونات الغاز في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع.

وتعافت أسعار الغاز الطبيعي من أدنى مستوى لها في 21 شهرًا، سجلته خلال وقت سابق من الأسبوع الجاري، وسط مخاوف تراجع الطلب، كما عزز الأسعار توقعات الطقس المائل للبرودة في الولايات المتحدة ما يدعم بدوره الطلب على التدفئة خلال الأسبوعين المقبلين.

وأبدى المتداولون تفاؤلهم، حيال بوادر عودة منشأة "فريبورت" للغاز الطبيعي المسال، الواقعة في تكساس، للعمل من جديد خلال شهر فبراير الجاري، إذ أوضحت هيئة تنظيم الطاقة الفيدرالية الجمعة الماضية، أنها وافقت على طلب المنشأة ببدء إعادة التشغيل بعد إغلاق دام لأشهر عديدة.

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

سجلت أسعار عقود الغاز الطبيعي الآجلة تسليم مارس المقبل، نموًا بمعدل 3.65%، لتصل خلال تداولات اليوم إلى 2.558 دولارا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (وقت نشر الخبر).

كما ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في العقود الآجلة تسليم أبريل المقبل بنسبة 3.31%، لتبلغ 2.620 دولارا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية

كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، عن تراجع مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو 151 مليار قدم مكعبة، في 27 يناير الماضي، حيث جاء أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط بنحو 146 مليار قدم.

وسجل إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي 2.583 تريليونا قدم مكعبة، ما يعتبر أعلى بنحو 222 مليار قدم عن نفس الفترة قبل عام، كما يزيد بنحو 163 مليار قدم عن متوسط الخمس سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي أسعار الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي اليوم الغاز مخزونات الغاز أسعار الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات