30 أبريل 2024 09:54 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

باستثمارات 650 مليون دولار.. تقديم 13 اتفاقية للبحث عن الغاز والبترول إلى مجلس النواب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماع الثالث للجنة العليا المنظمة لمؤتمر إيجبس 2023، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية التي تضم رؤساء شركات البترول المحلية والعالمية الراعية للمؤتمر، ومسئولي شركة دي أم جي المنظمة للمؤتمر.

وأكد الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقد عقب الاجتماع، اليوم الخميس، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على افتتاح المؤتمر وحضوره، يأتي في إطار الأولوية التي يعطيها لقطاع الطاقة، خاصة أن قطاع البترول والغاز نجح في تنفيذ سياسة الدولة لتصبح مركزًا إقليميًا لتداول وتجارة الطاقة.

وذكر أن ما يشهده المؤتمر من مشاركة واسعة من كبرى المنظمات والشركات العالمية، يعكس الاهتمام الإقليمي والدولي الكبير بمصر، وتأكيد على ريادتها بالمنطقة ومكانتها كمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز الطبيعي والبترول، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيهتم بمناقشة موضوعات الطاقات الجديدة والمتجددة، الهيدروجين، تكنولوجيا خفض الانبعاثات، وكفاءة الطاقة، باعتباره مؤتمرًا متكاملًا يناقش محاور الاهتمام العالمي للطاقة.

كما يتضمن المؤتمر حلقات نقاشية وجلسات فنية بمشاركة كبرى شركات البترول والشركات التكنولوجية وخبراء الصناعة من مختلف الدول، خاصة في ظل التحديات العالمية الراهنة التي تنعكس على الأسواق العالمية والأسعار، كما يهتم المؤتمر بمناقشة موضوعات تعزيز السلامة وحماية البيئة، إلى جانب المساهمات المجتمعية لشركات البترول في تنمية ودعم المجتمعات المحيطة، حسبما صرح وزير البترول.

وكشف "الملا"، أن قطاع البترول سيقدم ١٣ اتفاقية جديدة إلى مجلس النواب، للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية باستثمارات حدها الأدنى ٦٥٠ مليون دولار، بعد موافقة مجلس الوزراء أمس عليها والتوقيع المبدئي مع الشركات، وستشمل البحث في مناطق البحر المتوسط والصحراء الغربية وخليج السويس.

83edf005c6f1.jpeg
d4b341803958.jpeg
e15952634bd5.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير البترول إيجبس 2023 غاز بترول طاقة متجددة هيدروجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات