28 أبريل 2024 03:37 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

تهدئةً لأزمة الطاقة الأوروبية.. إسبانيا تضاعف شحناتها من الغاز الطبيعي المسال

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تضاعفت عدد السفن المحملة بشحنات من الغاز الطبيعي المسال الإسباني، والمتجهة صوب دول القارة الأوروبية خلال العام الماضي 2022؛ مما أسهم في تهدئة أزمة الطاقة المشتعلة في أوروبا والناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأبحرت نحو 250 سفينة محملة بالغاز الطبيعي المسال من إسبانيا خلال العام الماضي؛ لتساهم بذلك في أمن الطاقة لعديد من الدول الأوروبية على رأسها إيطاليا؛ وفقًا لشركة "إيناغاز" مشغل شبكة الغاز في البلاد.

وقال أرتورو أيزبيري الرئيس التنفيذي لشركة "إيناغاز"، اليوم الخميس، إن شركته ستعلن قريبًا عن افتتاح مصنع جديد لإسالة الغاز الطبيعي قرب ميناء برشلونة، مستهدفةً من خلاله تعزيز إمدادات أوروبا بالطاقة.

وفي إطار تعظيم إمدادات مصادر الطاقة، أضاف أيزبيري، أن الاتحاد الأوروبي يمكنه تمويل 30% إلى 50% من مشاريع خط أنابيب الهيدروجين الممتد تحت الماء المخطط إنشاؤه بين إسبانيا وفرنسا.

وتابع الرئيس التنفيذي، أن إسبانيا وفرنسا تبحثا إمكانية بناء خط أنابيب لشحن الهيدروجين الأخضر بين برشلونة ومرسيليا بتكلفة تصل إلى 2.1 مليار يورو، في حين أن الربط بين إسبانيا والبرتغال سيكلف حوالي 350 مليون يورو.

ويُذكر أن إسبانيا تمتلك 6 محطات للغاز الطبيعي المسال، منها محطة في برشلونة هى الأكبر في القارة الأوروبية، وبإمكانها أن تساعد في إمداد أوروبا الوسطى بالطاقة، كما من المتوقع أن يتم تشغيل محطة أخرى في الأسابيع المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال الغاز في إسبانيا أزمة الطاقة أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات