27 أبريل 2024 11:34 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خلال 8 سنوات.. رئيس الوزراء: زيادة القدرات الكهربائية لتبلغ 52 ألف ميجا وات

رئيس الوزراء خلال المشاركة بالمائدة الرئاسية
رئيس الوزراء خلال المشاركة بالمائدة الرئاسية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن إجمالي القدرات الكهربائية كان يبلغ 28 ألف ميجا وات، ونستهلك يوميًا ما يزيد على 30 ألف ميجا وات، وخلال 8 سنوات فقط، زادت القدرات إلى 52 ألف ميجا وات.

جاء ذلك خلال مشاركة "مدبولي" في فاعليات المائدة المستديرة الرئاسية التي تناولت أولويات تمويل البنية التحتية في ضوء برنامج تنمية البنية التحتية الأفريقية "PIDA PAP 2"، التي أعقبت افتتاح قمة داكار لتمويل تنمية البنية التحتية في أفريقيا.

وذكر رئيس الوزراء، أن هذه القدرات المتحققة هي مزيج من الكهرباء التقليدية، والكهرباء المنتجة من الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن مصر تمتك الآن رابع أكبر محطة في العالم من أجل إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، وهي محطة "بنينان" في أسوان، التي أنشأت بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وشدد، أن تلك الأرقام تعكف كيف كان الوضع في مصر قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقاليد الأمور، منوهًا إلى أن البنية التحتية قبل تسلم الرئيس للسلطة كانت متأخرة لعقود.

كما تطرق رئيس الوزراء، على الإنجاز الضخم للدولة بتحويل مصر إلى مصدر للغاز الطبيعي بدلًا استيراده، إلى جانب جهود الحكومة لتحويل مصر إلى مركز للغاز الطبيعي لدول شرق البحر المتوسط، ودول أفريقيا، إضافة إلى تمتع مصر ببنية تحتية قوية في قطاع الاتصالات، وشبكة متقدمة لتكنولوجيا المعلومات.

وصرح "مدبولي"، بأن الدولة المصرية استطاعت إنشاء وتطوير ما يزيد عن 17 ألف كيلو متر من الطرق السريعة والرئيسية، إلى جانب النجاح في إعادة بناء وتطوير المواني والمطارات لتعمل بكفاءة وتكون عصرية، مما يجذب مزيد من الاستثمارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء السنغال مصر أفريقيا الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات