2 مايو 2024 15:18 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقب خسائره الفادحة.. أسعار الذهب عالميًا تنتعش في بداية جلسات الأسبوع

أسعار الذهب عالميًا
أسعار الذهب عالميًا

جنت أسعار الذهب عالميًا المكاسب بتداولات أولى جلسات الأسبوع، اليوم الإثنين، بعدما أغلقت الجمعة الماضية متكبدةً خسائر فاقت 50 دولارًا في العقود الآجلة؛ في ظل مخاوف التوترات الجيوسياسية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأثار استياء بكين، تحرك واشنطن اليوم نحو إسقاط بالون مراقبة صيني، إذ وصفتها الحكومة الصينية بأنها تُعد بمثابة ضربة خطيرة للعلاقات بين البلدين، وهو ما أضفى بدوره حالة من التوتر على الصعيد العالمي.

وأظهرت أحدث بيانات وزارة المالية الروسية، أن المواطنين قد اشتروا حجمًا قياسيًا من سبائك المعدن الأصفر خلال العام المنصرم 2022، حيث شجعتهم التخفيضات الضريبية على اقتناء الذهب كأصل آمن.

على الجانب الآخر، قلص نمو الأسعار إجراء أكبر شركتين لتعدين الذهب في العالم "نيومونت" ونظيرتها "نيوكريست"، بشأن إمكانية الاندماج والتعاون المشترك بهدف تعزيز الإنتاج النهائي وتلبية الطلب المتزايد على المعدن النفيس بصفته وسيلة استثمار وثيقة.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والراصد لأداء العملة الخضراء مقابل سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.48% إلى 103.243 نقطة أساس، كما نمت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات إلى 3.610% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب عالميًا

صعدت أسعار الذهب عالميًا في التعاملات الفورية، بنسبة 0.39% أي ما يعادل 7.30 دولار، لتبلغ سعر 1873.02 دولار للأونصة؛ فيما زادت أسعار عقود المعدن النفيس تسليم أبريل بمعدل 0.47% أي 8.8 دولار لتصل إلى 1885.4 دولار للأونصة (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

في الاتجاه ذاته، سجلت أسعار أوصنة الفضة في التعاملات اليومية انتعاشًا، بنسبة 0.40% إلى 22.445 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميًا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم مؤشر الدولار أسعار المعادن النفيسة الذهب الروسي إسقاط البالون الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات