30 أبريل 2024 21:51 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين»: توريد قرابة مليون طن قمح من صربيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، الاتفاق مع الجانب الصربي لتوريد القمح والذرة من صربيا وبلغاريا ورومانيا من خلال ميناء كونستانتا إلى مينائي الإسكندرية ودمياط.

جاء ذلك خلال مباحثات الوزير، مع الرئيس الصربي الأسبق وبوريس تاديتش، والوفد المرافق له، لتوريد ما يقرب من مليون طن قمح من خلال الميناء، فضلا عن توريد احتياجات مصر من الذرة لتلبية احتياجات مربي الدواجن.

وأكد الوزير، أن تلك الزيارات المتبادلة تأتي تكليلاً لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية إلى صربيا، والتى كللت بالنجاح وعقد اتفاقيات كبيرة مع الجانب الصربي.

صومعة لتخزين الأقماح

وناقش المصيلحي، مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي تمويل إنشاء صومعة كبرى بميناء دمياط بسعة تخزينية 200 ألف طن، و5 صوامع حقلية جديدة بالشرقية، وكفر الشيخ، والدقهلية والمنيا والوادي الجديد، بسعة 5 آلاف طن لكل صومعة.

وأضاف وزير التموين، أنه حال انتهاء الإجراءات اللازمة للتمويل ستساهم تلك الصوامع في زيادة الطاقة التخزينية للقمح في صوامع الموانئ والصوامع الداخلية.

من جانبه، أكد اللواء شريف عادل باسيلي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، أن اختيار أماكن الصوامع الحقلية يأتي بعد دراسات كبيرة بالأماكن الأكثر تكدسًا بزراعة القمح، وتوفر على المزارعين الكثير؛ نظرًا لقربها من أماكن زراعة القمح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين القمح صربيا توريد القمح أسعار القمح الذرة الصوامع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات