5 مايو 2024 12:40 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية»: الصين تستهلك ثلث كهرباء العالم بحلول 2025

الكهرباء
الكهرباء

كشفت توقعات جديدة أصدرتها وكالة الطاقة الدولية، اليوم، أن قارة آسيا لأول مرة ستستهلك نصف كهرباء العالم بحلول عام 2025، مع استمرار إفريقيا في استهلاك أقل بكثير من حصتها.

وأوضحت الوكالة، أن معظم استخدامات الكهرباء في آسيا ستكون في الصين، فهى دولة يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة، حيث سترتفع حصتها من الاستهلاك العالمي من الربع في عام 2015 إلى الثلث بحلول منتصف هذا العقد، وفقًا لما أوردته "ذا واشنطن بوست".

وقال كيسوكي ساداموري، مدير أسواق الطاقة والأمن في وكالة الطاقة الدولية: "ستستهلك الصين كهرباء أكثر مما يستهلكه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والهند مجتمعة".

على النقيض من ذلك، فإن إفريقيا التي تضم ما يقرب من خمس سكان العالم ستشكل 3% فقط من استهلاك الكهرباء العالمي في عام 2025.

اقرأ أيضاً

وتابع ساداموري: "النمو السكاني السريع يعني أنه لا تزال هناك حاجة كبيرة لزيادة الكهرباء في إفريقيا".

ويتوقع التقرير السنوي للوكالة أن الطاقة النووية ومصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية ستشكل جزءًا كبيرًا من النمو في إمدادات الكهرباء العالمية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استهلاك الصين من الكهرباء الصين تستهلك ثلث كهرباء العالم استهلاك أسيا من الكهرباء استهلاك أفريقيا من الكهرباء استهلاك الولايات المتحدة من الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات