2 مايو 2024 17:53 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

قبل تقرير الزراعة الأمريكية.. «CONAB» ترفع آمال صادرات الذرة والصويا البرازيلية

الذرة وفول الصويا
الذرة وفول الصويا

أفاد تقرير وكالة الإمدادات الغذائية والإحصاء البرازيلية «CONAB»، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن ينتج المزارعون البرازيليون محصول ذرة ثان أصغر، بسبب تأخيرات حصاد فول الصويا تأثرًا بالظروف المناخية.

وتقدر «CONAB»، بحسب ما أشارت رويترز، أن يصل إنتاج الذرة الثاني في البرازيل إلى 94.9 مليون طن في موسم 2022/2023، انخفاضًا من 96.2 مليون طن في توقعات يناير، حيث تزرع البرازيل ثلاثة دورات للذرة في الموسم الواحد.

وأشارت الوكالة، أن الأمطار في أكبر الولايات الزراعية "ماتو جروسو"، تعيق حصاد فول الصويا، وقد تتسبب في عرقلة زراعة الذرة الثانية، والتي تمثل حوالي 75% من الإنتاج الإجمالي للبلاد، فلم تتجاوز المساحة المزروعة 12% من إجمالي المساحة.

وفي الوقت نفسه، رفعت "Conab" بشكل طفيف توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلي في الموسم، إلى 152.89 مليون طن، على الرغم من الجفاف في الجنوب والطقس الرطب الذي أدى إلى تراجع حصاد فول الصويا في الولايات الرئيسية في وسط الغرب.

وتظهر بيانات «CONAB»، أن البرازيل تزداد حصتها في سوق الذرة العالمية، حيث تقدر الصادرات عند 47 مليون طن في 2022/2023، بزيادة قدرها 2 مليون طن عن توقعات يناير، حيث فتح سوق جديدة تستوعب كمية كبيرة وهي السوق الصينية.

كما تقدر «CONAB» أيضًا، صادرات قوية من فول الصويا البرازيلي هذا الموسم، مع توقعات أن تصل المبيعات إلى 93.9 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الذرة محصول الذرة الجفاف الظروف المناخية سعر الذرة اليوم سعر فول الصويا البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات