29 مارس 2024 08:45 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

مقترح بإنشاء شركة مصرية صربية للاستثمار في زراعة الحبوب| التفاصيل

رئيس الوزراء رفقة الرئيس الصربي الأسبق
رئيس الوزراء رفقة الرئيس الصربي الأسبق

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بوريس تاديتش الرئيس الصربي الأسبق، والوفد المرافق له.

واستعرض "مدبولي"، التطورات الجارية في العلاقات الثنائية بين البلدين، التي تكللت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى صربيا خلال يوليو الماضي، حيث مثلت قوة دفع كبيرة للعلاقات بين الجانبين، بما يساهم في الارتقاء بمستوى التعاون.

ونوه رئيس الوزراء، إلى أن العلاقات الاقتصادية تشهد تحسنا ملحوظا بين البلدين، مؤكدًا على تطلع مصر إلى تعزيز التعاون في عدة مجالات، بينها الزراعة.

وتطرق اللقاء إلى تأثير التطورات العالمية، خاصة جائحة فيروس كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، على الأوضاع الاقتصادية، وتداعياتها على توفير السلع الغذائية عالميًا.

من جهته، أكد الرئيس الصربي السابق، على تطلعه لتعزيز التعاون مع مصر في الزراعي، مقترحًا إنشاء شركة مشتركة للاستثمار في هذا المجال، للمساهمة في تلبية واردات مصر من الحبوب، خاصة القمح.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، يهدف النموذج المقترح، إلى الاستثمار المصري بعيد المدى في إنتاج الحبوب، خاصة القمح، الذرة، وعباد الشمس، في ظل أن منطقة البلقان من أكبر المصدرين لتلك المنتجات.

وتم التطرق، إلى البدائل المتاحة لتنفيذ النموذج المقترح للتعاون، إلى جانب الاتفاق على تشكيل لجنة فنية من الجانبين لدراسة التفاصيل.

030d7e8e9661.jpg
ca538c343179.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر صربيا الحبوب عباد الشمس الذرة كورونا روسيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات