29 أبريل 2024 11:45 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة» تتعاقد مع «إي فاینانس» لتطوير رقابة تداول الأسمدة إلكترونيًا

أرشيفية
أرشيفية

تعاقدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مع شركة "إي فاینانس" لتكنولوجیا وتشغیل المنشآت المالیة؛ بهدف تقدیم خدمات وتطویر ودعم تشغیل المنظومة الإلكترونیة لإحكام الرقابة على عملیات تداول الأسمدة، كجزء من الشبكة الزراعیة الرقمیة "أجري نت" ـ وفقا لبيان صادر من الوزارة، اليوم الأربعاء.

وتعمل شركة "إي فاینانس"، على میكنة جمیع إجراءات تنفیذ ومتابعة توزیع الأسمدة على كافة المستویات الإداریة العاملة بھا المنظومة في الوزارة، والجمعیات الزراعیة المركزیة والعامة والمحلیة.

ووتابع الشركة، 5700 جمعیة ومنافذ الشركة الزراعیة والمصانع المنتجة للأسمدة، لاسيما المتابعة اللحظیة لعملیات الشحن والنقل والاستلام من المصانع للجمعیات الزراعیة المحلیة، ومنافذ الشركة الزراعیة.

ويأتي هذا التعاون؛ لضمان توفیر أفضل خدمة للمزارعین، ودفع جھود صناعة الأسمدة الزراعیة، وكذا تحقیق التوزیع العادل والحد من التلاعبات والثغرات التي یمكن استغلالھا للتربح غیر المشروع من الأسمدة المدعومة حكوميًا.

جدير بالذكر، أن وزير الزراعة، السید القصیر، أوضح أن منظومة الرقابة الجدیدة على الأسمدة، تخدم نحو 5 ملایين مزارع، وتسھم في حوكمة عملیات الصرف لحوالي 50 ملیون شیكارة سماد، حتى يصل الدعم لمستحقيه.

ومن جنبه، أشار حسام الجولي، العضو المنتدب لشركة "إي فاینانس"، أن الشركة ستعمل على تشغیل البطاقات الذكیة المطلوبة لعمل الجمعیات الزراعیة، ومنافذ بیع الشركة المصریة للتنمیة الزراعیة والریفیة، ومصانع الأسمدة، والشاحنات الناقلة لدى متعھدي النقل، لاسيما تجھیز وربط جمیع الجمعیات الزراعیة بالمنظومة، علاوة على تحلیل وتصمیم واختبار وتشغیل وصیانة جمیع التطبیقات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي شركة إي فاینانس توزیع الأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات