28 أبريل 2024 08:40 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

رئيس الوزراء يوضح موعد طرح 32 شركة في البورصة وللمستثمرين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن الـ 32 شركة التي سيتم طرح أسهم بها، سيكون على مدار عام، يبدأ من الربع الحالي من عام 2023، وحتى نهاية الربع الأول من عام 2024، سواء من خلال البورصة، أو المستثمر الاستراتيجي، أو كلاهما.

وأوضح "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن ذلك تنفيذًا لما ورد من إجراءات وخطوات بوثيقة سياسة ملكية الدولة، ويأتي وفقًا للدراسات التي أجراها عدد من بنوك الاستثمار المتخصصة، وانتهت إلى تحديد طريقة الطرح.

وذكر أن المستثمر الاستراتيجي يعنى الدخول لزيادة رأس المال، أو نسبة استحواذ على جزء من الشركة، بهدف تطوير أدائها، وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة، بينما يهدف الطرح العام في البورصة إلى توسيع مشاركة المواطنين المصريين في الملكية العامة، تنفيذًا لتوصيات وثيقة ملكية الدولة.

وأشار "مدبولي"، إلى أن عملية الطرح تستهدف الانتهاء بالكامل من نسبة 25% على الأقل من هذه الشركات خلال الأشهر الستة الأولى، حيث يتم تجهيزها حاليًا مع بنوك الاستثمار والجهات المتخصصة، مبينًا أن الإجراءات الخاصة بطرح أي شركة لأول مرة يكون لها خطوات وتوقيتات زمنية معروفة لكل الخبراء والمتخصصين، بعضها يحتاج لبضعة أشهر، وبعضها يصل إلى عام.

وفي وقت سابق، نشر موقع "أسواق للمعلومات"، أسماء الشركات الـ 32 التي أعلن عنها مجلس الوزراء اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء رئيس الوزراء وثيقة ملكية الدولة مستثمرين بورصة بنك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات