3 مايو 2024 23:15 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الإسكان: 16 فبراير آخر موعد لاستقبال تحويلات حجز المرحلة الـ 8 التكميلية لـ«بيت الوطن»

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يتم حاليا استقبال استكمال التحويلات والتحويلات الجديدة للحجز في المرحلة الثامنة التكميلية بمشروع «بيت الوطن» لأراضي المصريين في الخارج، حتى يوم الخميس المقبل، الموافق 16 فبراير 2023.

وأوضح وزير الإسكان، أن ذلك يأتي في ضوء تيسيرات السداد الجديدة، التي وافق عليها مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح الوزير، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق خلال اجتماعه الأخير، على إقرار عدد من البدائل لأسلوب سداد قيم قطع الأراضي بالدولار الأمريكي، وكذا منح خصم عند السداد الفوري لكامل القيمة بالدولار الأمريكي تحويلا من الخارج؛ بحيث يختار الحاجز ما يناسبه من تلك البدائل، وتشمل «خصم نسبة 15% من الثمن الإجمالي لقطعة الأرض»؛ في حال السداد الفوري لكامل القيمة البيعية بالدولار الأمريكي تحويلاً من الخارج.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه في حالة رغبة الحاجز في سداد باقي ثمن الأرض على دفعات؛ يتم الالتزام ببدائل احتساب الأقساط ومدة السداد، كالتالي:


- البديل الأول: يتم تحديد قيمة الأرض بالجنيه المصري، وسداد الدفعة المقدمة 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي، ثم يتم سداد باقي ثمن الأرض على 3 أقساط سنوية متساوية، محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين)، على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط، ويتم حساب غرامة التأخير على سداد القسط والفائدة؛ من تاريخ استحقاق القسط والفائدة حتى تاريخ السداد، بسعر الفائدة سابقة الذكر.

- البديل الثاني: يتم تحديد قيمة الأرض بالدولار الأمريكي، وسداد الدفعة المقدمة 25% من قيمتها بالدولار، ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 5 إلى 7 أقساط سنوية متساوية، مُحملة بالفوائد البنكية، بسعر متوسط فائدة الشهادات الدولارية بالبنوك الحكومية يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين، ويتم حساب غرامة التأخير عن سداد القسط والفائدة من تاريخ استحقاق القسط والفائدة حتى تاريخ السداد، بسعر الفائدة سابقة الذكر.

ويشار إلى ضرورة إرسال الحاجزين، لـ«بريد إلكتروني» يوضح «كود الحجز الجديد»، ويحدد «أي أسلوب من أساليب الدفع المناسبة له لإتمام التخصيص»، وإدراجه ضمن أوراق التخصيص، علما بأنه لن يتم قبول طلب تعديل أسلوب السداد بعد التخصيص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عاصم الجزار وزير الإسكان هيئة المجتمعات العمرانية مشروع بيت الوطن تحويلات المصريين بالخارج آخر موعد بيت الوطن المرحلة الثامنة التكميلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات