7 مايو 2024 05:54 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

«بي تك» و«سامسونج مصر» توقعان اتفاقية لمتاجر التجزئة بالذكاء الاصطناعي

اتفاقية شراكة بين «بي تك» و«سامسونج مصر»
اتفاقية شراكة بين «بي تك» و«سامسونج مصر»

وقعت شركة "بي تك" العاملة في تجارة وتوزيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية في مصر، مع شركة "سامسونج للإلكترونيات مصر"، اتفاقية تعاون استخدام أول شبكة وسائط إلكترونية لمتاجر التجزئة ـ اعتمادًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقع الاتفاق كل من؛ محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "بي تك"، ومحمد عصمت، الرئيس التجاري لقطاع أجهزة المستهلكين لشركة سامسونج إلكترونكس مصر.

وصرح محمود خطاب، رئيس مجلس إدارة شركة "بي تك"، أن اتفاقية الشركة مع "سامسونج للإلكترونيات مصر"، تعبر عن وضع احتياجات العملاء ومطالبهم كأولوية وهدف مشترك بين الشركتين، لاسيما أن كل منهما تسعيان لتعزيز تجربة الشراء بناء على تفضيلات العملاء داخل الفرع باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ وهذا من خلال شاشات العرض المدعومة بالذكاء الاصطناعي، خاصة أن الفروع يزورها أكثر من 20 مليون زائر.

وأشار محمد عصمت، الرئيس التجاري لقطاع أجهزة المستهلكين لشركة "سامسونج إلكترونكس مصر"، أن الشركة تعتبر السوق المصري أحد أهم الأسواق الرئيسية ذات الإمكانيات الكبيرة في المنطقة، والتعاون مع "بي تك"، يجعلنا نقدم شبكة وسائط إلكترونية داخل المتاجر القائمة على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في السوق المحلي؛ ما يعد نقطة انطلاق أخرى في خطط سامسونج للتوسع في مصر.

وتابع عصمت، أنه وفقًا للاتفاقية توفر الشركة 900 شاشة، تعمل بالذكاء الاصطناعي من خلال سلسلة فروع "بي تك" خاصة أن "بي تك" تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، ما يساعد على الوصول للفئة المستهدفة من العملاء والتواصل معهم عن قرب بطريقة أكثر تفاعلية داخل الفروع.

تجدر الإشارة إلى، أن "سامسونج" كشفت عن قيامها بتصنيع سلسلة تليفزيونات OLED الجديدة، بمصنع سامسونج مصر ببني سويف، والذي يصدر نحو 85% من إنتاجه إلى منطقة الشرق الأوسط و36 دولة إفريقية، بإجمالي استثمارات تصل إلى 270 مليون دولار أمريكي، وطاقة إنتاجية تصل إلى 6 ملايين جهاز سنويًا، لاسيما طرحت الشركة الدفعة الأولى لها من هواتف سامسونج المصنعة محليًا بمصنع الشركة بمحافظة بني سويف، تحمل شعار صنع في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بي تك سامسونج مصر تليفونات سامسونج صنع في مصر اتفاقية لمتاجر التجزئة بالذكاء الاصطناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات