17 مايو 2024 00:49 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد وصوله إلى الإمارات.. الرئيس يشارك في القمة العالمية للحكومات اليوم

الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات يستقبل الرئيس السيسي
الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات يستقبل الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، الأحد؛ للمشاركة في القمة العالمية للحكومات، التي تبدأ فعالياتها اليوم الإثنين، الموافق 13 فبراير.

ونشر المستشار السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فيديو، يرصد لحظة مغادرة الرئيس السيسي للقاهرة، ووصوله إلى الإمارات.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس فور وصوله إلى الإمارات؛ كان في استقباله، الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن الزعيمين عقدا لقاء، في قصر الشاطئ بأبو ظبي، تقدم الرئيس في مستهله، بخالص التعازي، في وفاة المغفور لها، الشيخة مريم بنت عبد الله بن سليم الفلاسي.

وأوضح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد كذلك، تأكيد خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية الوثيقة، والتي تنعكس على التنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين؛ بما يساعد على دعم استقرار المنطقة العربية وإقليم الشرق الأوسط.

ونوه بأن اللقاء تناول كذلك سبل مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية، وتنمية أطر التعاون في مختلف المجالات.

وكان المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد أعلن، أمس، توجه الرئيس السيسي إلى الإمارات، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى؛ للمشاركة في القمة العالمية للحكومات، والتي تعقد في إمارة دبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس في القمة العالمية للحكومات؛ تأتي في إطار كون مصر ضيف شرف على نسخة هذا العام، لافتا إلى أن الرئيس سيحرص خلال الفعاليات والجلسات الحوارية للقمة، على عرض أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية المصرية على المستويين الاقتصادي والتنموي؛ وذلك في ظل الأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم.

وأكد متحدث الرئاسة، أن مشاركة مصر في القمة العالمية للحكومات؛ تعد الأكبر على مدار السنوات الماضية؛ بما يؤكد عمق العلاقات الأخوية المتميزة والراسخة بين مصر والإمارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات الرئيس القمة العالمية للحكومات دبي متحدث الرئاسة الرئس عبد الفتاح السيسي الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات