10 مايو 2024 04:44 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي اليوم الأربعاء.. «الأوروبي» يصل لمستويات متدنية

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

سجلت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي، نحو 53.85 يورو/ ميجاوات في الساعة، بارتفاع 1.61% عن الأمس، مع اقتراب النصف الثاني من فبراير، ولا يزال عند أدنى مستوى منذ سبتمبر 2021، حيث يبدو أن أزمة الطاقة في أوروبا قد انتهت في الوقت الحالي.

وتقترب أوروبا من نهاية فصل الشتاء مع تخزين حوالي 66% ممتلئًا، وهو أعلى بكثير من متوسط ​​10 سنوات البالغ 54% لهذا الوقت من العام، بسبب درجات الحرارة الأكثر دفئًا من المعتاد، وواردات الغاز الطبيعي المسال القياسية، وارتفاع توليد الطاقة من مصادر الطاقة البديلة.

وساعدت جهود توفير الطاقة من قبل المنازل والمصانع، في تجنب حدوث عجز في الطاقة، وأظهرت بيانات جديدة أن الطلب على الغاز في ألمانيا كان أقل بنحو 8% في بداية فبراير.

سعر الغاز البريطاني

واصلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة، اتجاهها النزولي إلى ما دون 134 بنسًا، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2022، حيث فاقت الإمدادات الطلب، وأبقى الطقس المعتدل الطلب على التدفئة هادئًا، وسمحت شحنات الغاز الطبيعي المسال القوية، خاصة من الولايات المتحدة ، بالبقاء فوق 50% في ذروة فصل الشتاء.

وتوقفت المحادثات بين حكومة المملكة المتحدة وشركة «Centrica»، أكبر مورد للطاقة في البلاد، بشأن تمويل توسيع مخزون الغاز الطبيعي لديها، مع تراجع المخزونات؛ مما يسلط الضوء على ضعف بريطانيا أمام فترات البرد الطويلة أو انقطاع الإمدادات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الغاز البريطاني شحنات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي صادرات الغاز الطبيعي بورصة السلع أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات