6 مايو 2024 14:26 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: ندعم الجهود الكينية لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الثلاثية

الرئيس السيسي والوزير الكيني خلال اللقاء
الرئيس السيسي والوزير الكيني خلال اللقاء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، موسيس كوريا المبعوث الخاص لرئيس جمهورية كينيا وزير الاستثمار والتجارة والصناعة، وسلم رسالة خطية من الرئيس الكيني "ويليام روتو".

وتضمنت الرسالة، الإشادة بتميز علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مع الإعراب عن التطلع لمواصلة تدعيم تلك العلاقات على جميع الأصعدة.

كما تضمنت، طلب تقديم مصر دعمها للمساعي الكينية لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية بين التجمعات الاقتصادية الثلاثة؛ الكوميسا، شرق أفريقيا، وجنوب أفريقيا، لا سيما في ضوء أن إطلاق الاتفاقية تم بشرم الشيخ عام ٢٠١٥، كما أن مصر من أوائل الدول التي صدقت على الاتفاقية، وكذا رئاسة مصر الحالية لتجمع الكوميسا، حسبما قال المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأكد الرئيس السيسي، التطلع المتبادل لتدعيم العلاقات الثنائية وتفعيل أطر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، مشددًا على الدعم الكامل لمسعى الرئيس الكيني فيما يتعلق بجهود تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الثلاثية، التي من شأنها أن تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين الدول الأفريقية وزيادة معدل التكامل الاقتصادي بينها.

6895f61b7053.jpg
bcc4ac7bde38.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر كينيا الرئيس الكيني التجارة الحرة الكوميسا جنوب أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات