28 أبريل 2024 19:41 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«جيه بي مورجان»: نستبعد تجاوز سعر خام برنت لـ 100 دولار خلال 2023

النفط اليوم
النفط اليوم

كشف محللو بنك «جيه بي مورجان»، اليوم الجمعة، عن توقعاتهم لمسار تحركات أسعار النفط عالميًا، وسط احتمالات انتعاش الطلب من الصين، وتعافي الإمدادات الروسية.

ووفقًا للمذكرة الصادرة من جهة «جيه بي مورجان»؛ من المستبعد أن تتجاوز أسعار خام برنت حاجز الـ 100 دولار للبرميل خلال العام الجاري 2023، إلا إذا طرأت تغييرات جيوسياسية غير متوقعة.

وأضافت المذكرة، أن «أوبك+» لن تحتاج إلى خفض إنتاج النفط الخام خلال العام الحالي؛ بل قد يضيف التكتل بدلًا من ذلك، 400 ألف برميل يوميًا للإنتاج؛ وهو ما سيحافظ من جهته على الأسعار ضمن مستوى منخفض.

ولفت محللو «جيه بي مورجان»، إلى أنه في ظل توقعات بأن يشهد إنتاج الخام الروسي تعافيًا تامًا بحلول يونيو المقبل، وأن تُحَجِّم مستويات الأسعار المرتفعة، إقبال الولايات المتحدة على إعادة الشراء لدعم احتياطياتها الاستراتيجية من النفط؛ فمن المتوقع أن تنكمش الفجوة بين جانبي العرض والطلب.

وصرّح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أمس الخميس، بأن اتفاق «أوبك+» الحالي ومضمونه «خفض إنتاج النفط الخام بمقدار مليوني برميل يوميًا» سيظل ساريًا حتى نهاية العام الجاري 2023، حسبما نقل عنه «تليفزيون الشرق».

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم سعر خام برنت توقعات أسعار النفط في 2023 النفط اليوم سعر النفط جيه بي مورجان سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات