10 مايو 2024 11:11 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هدوء يسبق العاصفة.. «برنت» قرب 84 دولارًا قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

سجلت أسعار النفط تراجعًا، بنسبة اقتربت من 1% في العقود الآجلة لخام برنت خلال تعاملات اليوم الأربعاء منتصف فبراير 2023، في ظل انتظار إعلان بيانات المخزونات في الولايات المتحدة مساء اليوم.

وتترقب أسواق النفط العالمية، صدور بيانات مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة من جهة إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات بنمو المخزون بمقدار مليوني برميل على أساس أسبوعي.

وعزز تكبد النفط الخسائر، البيانات المنشورة من قِبل معهد البترول الأمريكي مساء أمس الثلاثاء، إذ ذكر المعهد أن مخزونات النفط الخام زادت بنحو 10.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 10 فبراير الجاري، ونمت مخزونات البنزين والمقطرات بمقدار 846 ألف برميل و 1.7 مليون برميل على التوالي.

كما هدّأت حركة الطلب في الأسواق العالمية، والتوقعات القوية حيال استمرار انتهاج الفيدرالي الأمريكي للسياسة النقدية التشددية ومواصلة رفع مستويات الفائدة بهدف السيطرة على معدل التضخم ضمن النطاق المستهدف.

أسعار النفط عالميًا

انكمشت أسعار العقود الآجلة تسليم أبريل المقبل لتداول خام برنت، بنسبة 0.93% لتصل خلال التعاملات إلى 84.78 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، تقلصت أسعار خام غرب تكساس في عقود تسليم مارس 2023، بمعدل 1.15% لتبلغ سعر 78.15 دولار للبرميل.

وعلى جانب آخر، رفعت منظمة أوبك في تقريرها الشهري الصادر أمس، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري 2023، بمقدار 100 ألف برميل يوميًا ليسجل إجمالي الطلب نحو 2.32 مليون برميل يوميًا، بدعم ارتفاع الطلب من جهة الصين عقب تخفيف قيود كوفيد-19.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميًا سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم أسعار الفائدة معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات