6 مايو 2024 03:58 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا تقرر بيع 26 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي

النفط
النفط

قررت الحكومة الفيدرالية الأمريكية المضي قدمًا في بيع 26 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الذي وافق عليه الكونجرس في الماضي القريب.

وذكرت شركة "Energy Intelligence"، الشهر الماضي، أن إدارة بايدن تدرس إلغاء البيع الذي كان من المقرر إجراؤه بحلول سبتمبر من هذا العام، وأعلنت وزارة الطاقة أنها ستجري بيع 26 مليون برميل، الأمر الذي من شأنه أن يدفع احتياطي البترول الاستراتيجي إلى أدنى مما هو عليه بالفعل، وهو الأدنى منذ 40 عامًا، وفقًا لرويترز.

وأوضحت وزارة الطاقة، أنها ستبدأ في شراء الخام لإعادة ملء احتياطي البترول الاستراتيجي لكن الأسعار لم تنخفض إلى تلك المستويات منذ العام الماضي، عن نطاق يتراوح بين 67 - 72 دولارًا للبرميل.

احتياطي البترول الأمريكي

ويعود سبب انخفاض مستويات الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للبلاد، إلى بيع 180 مليون برميل، وهو البيع الذي فرضه الرئيس بايدن العام الماضي، في محاولة لخفض أسعار وقود التجزئة الباهظة الناتجة عن ارتفاع أسعار النفط العالمية، والذي يعد رد فعل السوق على الغزو الروسي، وما تبعها من وابل من العقوبات التي فرضها الغرب الجماعي عليها.

وأدت المبيعات الإضافية المهمة، على عكس العديد من التوقعات، إلى انخفاض أسعار النفط نفسها، والتي بدأت في الانخفاض بعد القفزة الأولية وسط حالة عدم اليقين الجيوسياسية المتزايدة، ومع ذلك، بدأ القلق في الظهور بشأن حالة احتياطي البترول الاستراتيجي ومتى يتم تجديده.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام البترول احتياطي النفط الغزو الروسي أسعار النفط اليوم روسيا سعر النفط العالمي أسعار النفط العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات