24 أبريل 2024 19:25 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

هدوء أسعار الذهب اليوم الإثنين في مصر.. «عيار 21» بـ1690 جنيهًا

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تشهد أسعار الذهب، اليوم الإثنين 20 فبراير، استقرارًا، في مستهل التعاملات بالسوق المحلي المصري، رغم ارتفاع الأوقية في أولى تداولات البورصة العالمية، إلا أن تباطو حركة البيع والشراء في أسواق الصاغة، ترتب عليه هدوء نسبي بالأسعار.

ويأتي ذلك؛ بعدما شهدت أسعار الذهب، ارتفاعًا طفيفًا، خلال تعاملات أمس، بمقدار يتراوح من 4 : 6 جنيهات.

سعر الذهب الآن

ويشهد سعر الذهب، حالة من التراجع الملحوظ في الآونة الأخيرة؛ إذ هبط عيار 21 بقوة لأدنى مستوياته، كما تراجع سعر الجرام عيار 18- الذي يكثر تداوله في السوق- إلى أقل من 1450 جنيها، لأول مرة منذ ديسمبر الماضي، ويعد الوقت الحالي مناسبا لعمليات البيع والشراء.

ومن جهته، قال سكرتير عام شعبة الذهب نادي نجيب، إن السعر العالمي للذهب في شهر فبراير الجاري، سجل انخفاضا عن شهر يناير السابق له.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «شروق الشمس» عبر فضائية «الشمس»، اليوم الإثنين، أن تراجع الإقبال على شراء الذهب كما هو ملاحظ في الوقت الحالي؛ سببه ضعف السيولة، متابعًا أن القوة الشرائية أصبحت ضعيفة للغاية؛ تأثرا بالحالة الاقتصادية الراهنة، وبالتالي لا يملك المواطنون قدرة كبيرة على الشراء.

وأشار إلى أن طرح شهادات ادخار بعائد 25%؛ أسهم في سحب جزء كبير من السيولة المتاحة بين المواطنين، وهو ما قلل من شراء الذهب.

أسعار الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن عيار 24 هدوءًا؛ ليسجل 1931 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب استقرارًا، عند 1690 جنيهًا، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

ثبت سعر جرام الذهب عيار 18؛ ليصل إلى 1448 جنيها، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

استقر سعر الجنيه الذهب اليوم؛ ليسجل 13,520 جنيها، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب وسط ضعف الدولار، اليوم الاثنين، حيث يترقب المستثمرون، البيانات الاقتصادية الأمريكية القادمة؛ لرسم مسار رفع أسعار الفائدة في المستقبل من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع السعر الفوري للذهب بمقدار 2.29 دولار، أي بنسبة 0.12%؛ ليصل إلى 1844.62 دولار للأونصة.

كما انتعشت العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل 2023، بنحو 2.8 دولار، أي بنسبة 0.15%؛ لتسجل 1853 دولارًا للأونصة، وقت نشر الخبر.

يشار إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا على سعر جرام الذهب غير السعر المعلن؛ هو مصنعية كل محل، والتي تختلف من محل ذهب إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب اليوم الذهب بورصة السلع سعر الذهب سعر الذهب الآن سعر الذهب في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية سعر الذهب عالميا بورصة نيويورك الدولار سعر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات