19 أبريل 2024 22:50 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مائدة مستديرة برئاسة رئيس أوزبكستان مع رجال الأعمال المصريين

صورة تذكارية
صورة تذكارية

عقدت مائدة مستديرة برئاسة رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضائييف، على هامش زيارته الأولى لمصر، مع رجال الأعمال والشركات المصرية، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وتأتي المائدة المستديرة ضمن فعاليات زيارة رئيس أوزبكستان إلى مصر، في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين، والزيارات رفيعة المستوى المتبادلة لدفع العلاقات على كافة المستويات، إلى جانب الزيارة السابقة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لأوزبكستان حيث شهدت توقيع العديد من وثائق التعاون المشترك.

وشارك في المائدة المستديرة السفير الأوزبكي لدى القاهرة، والوزراء الحضور ضمن وفد أوزبكستان، والعديد من رجال الأعمال المصريين، وشركات القطاع الخاص في مجال مراكز البيانات والأدوية والطاقة المتجددة وغيرها من الصناعات.

ومن بين رجال الأعمال؛ المهندس أحمد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إلكتريك، المهندس خليل إبراهيم الرئيس التنفيذي لشركة فريش إلكتريك، المهندس إيهاب مهاود المدير العام لشركة أوراسكوم للإنشاءات، المهندس حسام جبر رئيس مجلس إدارة مجموعة اللوتس، المهندس إبراهيم العربي رئيس مجموعة العربي، الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة شركة أكديما للأدوية، الدكتورة شيرين عباس حلمي رئيس مجلس إدارة شركة فاركو، الدكتور شريف الجبلي رئيس مجلس إدارة مجموعة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات، المهندس مدحت العربي نائب رئيس مجموعة العربي، والمهندس عبدالرحمن الجباس الرئيس التنفيذي لشركة الرواد.

يشار إلى أن منتدى الأعمال المصري- الأوزبكي، عقد أمس الأول، بمشاركة رجال الأعمال المصريين والأوزبك العاملين في قطاعات؛ الإلكترونيات، الصناعة، السياحة، الصناعات الدوائية والمنتجات الكهربائية، وبرئاسة حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور لذيذ قادرتوف وزير الاستثمار والصناعة والتجارة بجمهورية أوزبكستان.

كما شهد المنتدى التوقيع على 7 مذكرات تفاهم بين القطاع الخاص المصري والحكومة الأوزبكية من أجل عقد شراكات استثمارية في قطاعات الأدوية، الغزل والنسيج، الطاقة، الكهرباء، الرعاية الصحية، فضلًا عن تقديم عروض ترويجية عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وفرص الاستثمار والتسهيلات الاستثمارية في أوزبكستان.

016f19ec66e6.jpg
30d10bb0ae14.jpg
7b735b03a2d1.jpg
849547ae02fd.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر أوزبكستان رئيس أوزبكستان رجال الأعمال الحكومة القطاع الخاص هيئة الاستثمار وزارة التعاون الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات