19 أبريل 2024 10:03 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«عيار 21» يواصل خسائره.. سعر الذهب اليوم خلال منتصف التعاملات

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

واصل سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21 فبراير، الاتجاه نحو الانخفاض في منتصف تعاملات الصاغة بالسوق المحلي، بالتزامن مع زيادة المعروض وانخفاض الطلب، إضافةً إلى تراجع سعر أوقية الذهب في ثاني أيام تداولات البورصة العالمية.

وشهد سعر الذهب، انخفاضًا طفيفًا، خلال التعاملات الصباحية، بمقدار جنيهًا واحدًا؛ ليواصل الجرام هبوطه محليا بشكل ملحوظ، بمنتصف التعاملات، بمقدار يتراوح من 3: 5 جنيهات؛ ليصل إجمالي التراجع على مدار اليوم وحتى الآن من 4: 6 جنيهات.

ويسيطر على أسواق الذهب في مصر حالة من الهبوط النسبي في المبيعات، مع تراجع القوة الشرائية للمواطنين، بفعل ارتفاع معدلات التضخم، وتراجع قيمة الجنيه أمام الدولا.

وتسود بعض التوقعات أن يؤدي انخفاض المبيعات إلى تراجع أسعار الذهب بالسوق المحلية، خاصة مع تقلص الفجوة بين سعر صرف الدولار بالبنك المركزي والسوق الموازي.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب عيار 24، انخفاضًا، بنحو 5 جنيهات خلال منتصف تعاملات اليوم؛ ليسجل 1925 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وانكمش سعر جرام الذهب عيار 21؛ ليسجل 1685 جنيهًا، بتراجع قدره 4 جنيهات عن الأسعار الصباحية، ويعد هذا العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

هبط سعر جرام الذهب عيار 18، بمقدار 3 جنيهات، عند 1444 جنيها، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب

هبط سعر الجنيه الذهب بنحو 40 جنيهًا؛ ليسجل 13,480 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بفعل ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون البيانات الاقتصادية الأمريكية لقياس استراتيجية سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وسجلت الأسعار الفورية للمعدن الأصفر، خلال منتصف التعاملات، في بورصة نيويورك، نحو 1832.82 دولار للأونصة، بانخفاض 8.44 دولار.

وهبطت العقود الآجلة لتداول الذهب في بورصة نيويورك، بمقدار 8.1 دولار؛ ليسجل سعر عقد أبريل 2023 لتداول الذهب، نحو 1842.1 دولار للأونصة.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن؛ هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم سعر الذهب بورصة السلع الذهب سعر الذهب الآن سعر الذهب في مصر عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب أسعار الذهب في الأسواق العالمية بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات