25 أبريل 2024 20:59 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كامل الوزير يعقد مؤتمرًا تعريفيًا لمفهوم النقل في الجمهورية الجديدة

كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل

عقد وزير النقل والمواصلات، الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا؛ لتعريف الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية لمنظومة النقل في الجمهورية الجديدة، وانتقال الموظفين للحي الحكومي، وذلك بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الوزير، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى تطوير كافة قطاعات نقل الركاب والبضائع في مصر، وكذلك الارتقاء بالخدمات المقدمة لجمهور الركاب وتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لهم، لحل مشكلة الزحام المروري بوسائل النقل الجماعي، وكذلك تقليل استهلاك الوقود، والانبعاثات الكربونية الملوثة للبيئة.

وكشف الوزير، أنه تم إعداد خطة لتكون نواة لنقل شامل للموظفين والمترددين على العاصمة الإدارية الجديدة، وتطبقها في باقي مدن الجمهورية، وتعتمد في أساسها على مفهوم النقل في الجمهورية الجديدة.

وقدم وزير النقل، عرضا تفصيليا عن وسائل النقل المختلفة داخل المنظومة، ومنها؛ "خطوط الجر الكهربائي (شبكة المترو / القطار الكهربائي الخفيف) LRT، النقل بالحافلات من القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية الجديدة، النقل الذكي الداخلي بالعاصمة الإدارية الجديدة".

اقرأ أيضاً

وأشار، أنه تم التعاقد مع 9 شركات قطاع خاص لتشغيل خطوط الانتقال للعاصمة من خلال 48 مسار أتوبيس نقل جماعي لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الكبرى، بإجمالي عدد 369 سيارة؛ لتغطية المناطق البعيدة عن مركز المدينة مثل مدينة "السادس من أكتوبر، والشيخ زايد، ١٥ مايو، بلبيس، بنها، القناطر" ـ بوسائل نقل مستدام منها أيضا؛ "القطار الكهربائي الخفيف LRT، مترو الأنفاق".

وأردف، أنه سيتم تكثيف وسائل النقل لنقل المواطنين والموظفين في فترات الذروة "الصباحية، المسائية"، مشيرا إلى أنواع الاشتراكات الشهرية بخطوط المترو، طبقا لعدد المراحل والمحطات، بالإضافة إلى اشتراكات المترو السنوية، مثنيا على الخطة، التي تم إعدادها لزيادة أعداد الأتوبيسات العاملة طبقا للتصاعد في الطلب على الخدمة.


واختتم الوزير، أنه جار التجهيز لتشغيل تاكسي العاصمة؛ للخدمة بجوار أتوبيس العاصمة، واستغلال عدد 145 عربة تعمل بالكهرباء العائدة من شرم الشيخ بعد انتهاء مؤتمر المناخ، لتشغيلها داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن مشروع تاكسي العاصمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تاكسي العاصمة وزير النقل كامل الوزير الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات