5 مايو 2024 12:00 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل يتفقد النموذج الأولي لأوتوبيسات BRT الكهربائية صديقة البيئة

وزير النقل يتفقد النموذج الأولي لأوتوبيسات BRT
وزير النقل يتفقد النموذج الأولي لأوتوبيسات BRT

تفقد وزير النقل، الفريق كامل الوزير، اليوم الأربعاء، مصنع MCV؛ لمتابعة النموذج الأولي لأوتوبيسات BRT، صديقة البيئة، والتي تعمل بالكهرباء ـ وفقًا للعقد الموقع بين شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة "سوبر جيت"، التابع لوزارة النقل، ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات "مصنع 200 الحربي" التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وقدرت قيمة العقد بين الشركتين بـ 800 مليون جنيه، ويشمل عقد تصنيع وشراء 100 حافلة كهرباء إنتاج محلي ماركة MCV طراز SETIBUS C120E.V، تصنيع هيئة الإنتاج الحربي؛ للعمل في مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT على الطريق الدائري.

وأشار الوزير، أن المشروع يعتبر إحدى الانطلاقات الكبرى لتصنيع أتوبيسات الكهرباء في مصر، لاسيما سيتم تصنيع وتوريد 100 أتوبيس كهربائي للعمل في المرحلة الأولى على الطريق الدائري، ويسع 70 راكبًا، بالإضافة إلى أنه مزود بمكيف الهواء، وواي فاي، وUSP، وشاشات داخلية، ومقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال.

وتابع، أن المشروع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعات النقل في مصر، ومنها صناعة الأتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة، وتصل نسبة التصنيع المحلي بها في البداية من 50% : 60% لتتدرج النسبة بعد ذلك حتى التصنيع العامل 100%.

اقرأ أيضاً

وأضاف، أن مشروع أوتوبيسات BRT الكهربائية صديقة البيئة، يأتي تعزيزًا لنتائج قمة المناخ COP27، التي استضافتها مصر بمدينة شرم الشيخ، وتعتبر نموذجا رائعا يعكس جهود الدولة لدمج العمل الإنمائي بأجندة المناخ بوسائل النقل الجماعي الأخضر للحافظ على مستقبل الأجيال المقبلة، والذي يعتبر ضمن المشروعات الوطنية الجاري تنفيذها في إطار "الجمهورية الجديدة" التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

واختتم الوزير، أن مشروع B.R.T يعتبر أحد الشرايين الرئيسية الجاري تنفيذها لربط شرق العاصمة بغربها مع الاتصال بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ ليتكامل مع وسائل النقل الأخرى "القطار السريع – LRT – المونوريل – المترو"؛ لتسهيل حركة تنقل المواطنين وتسهيل انتقال العاملين بالجهاز الإداري للدولة لمقر عملهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل كامل الوزير النموذج الأولي لأوتوبيسات BRT أتوبيس صديق للبيئة مشروع B.R.T
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات