10 مايو 2024 19:49 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي اليوم.. «البريطاني» يرتفع 5% عن سعر الأمس

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في أوروبا عند مستوى 50 يورو لكل ميجاواط / ساعة، بهبوط قدره 0.47%، رغم ارتفاعها لفترة وجيزة إلى ما فوق 51 يورو، الإثنين الماضي، مع المخزونات المرتفعة لأوروبا.

وتقترب أوروبا من نهاية فصل الشتاء مع مخزونات عند حوالي 65%، وهو أعلى بكثير من متوسط ​​10 سنوات، البالغ 54% لهذا الوقت من العام؛ بسبب درجات الحرارة الأكثر دفئًا من المعتاد، مع توقعات أن يزداد الطلب في الفترة المقبلة، بفضل قطاع الصناعة؛ مما يدعم التوجه نحو ارتفاع الأسعار.

سعر الغاز البريطاني

سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة حوالي 125.4 بنس للحرارة؛ بزيادة قدرها 5.34% عن سعر الأمس، ومع ذلك، فلا تزال بالقرب من المستويات التي لم نشهدها منذ سبتمبر 2021، وانخفاضًا بأكثر من 80% من ذروة مارس عند 800 بنس، حيث حَدَّ «الشتاء المعتدل نسبيًا» من الحاجة إلى زيادة الطلب على التدفئة.

وتشير التوقعات، إلى أن مخاطر الإمداد وتقلبات الأسعار، قد تستمر في الشتاء المقبل؛ بعدما توقفت المحادثات بين حكومة المملكة المتحدة وشركة «Centrica»، التي تعد أكبر مورد للطاقة في البلاد، بشأن تقديم تمويل للتوسع في تخزين الغاز الطبيعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات الغاز الطبيعي سعر الغاز البريطاني شحنات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي صادرات الغاز الطبيعي بورصة السلع أزمة الطاقة سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات