26 أبريل 2024 21:25 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«السر في توفير العمالة».. ماليزيا تتوقع ارتفاع إنتاج زيت النخيل لعام 2023

زيت النخيل
زيت النخيل

أفاد بيان صادر عن الحكومة الماليزية، اليوم الجمعة، وذلك مع صدور ميزانية 2023، أنه من المتوقع أن يكون إنتاج زيت النخيل الماليزي لهذا العام، أعلى من العام الماضي؛ بسبب تحسن المعروض من العمالة، حيث تعد ماليزيا هي ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم.

وأوضحت الحكومة الماليزية، أن متوسط ​​سعر زيت النخيل الخام، اليوم الجمعة، يبلغ 4000 رينجت، ما يساوي نحو 902.93 دولار للطن هذا العام، وهو ما يقل عن سعر إغلاق أمس الخميس، والبالغ 4235 رينجت للطن (ما يساوي نحو 955 دولارًا للطن) ـ وفقًا لـ"XM Global".

وقال ميتش سايا، مدير التجارة في شركة التجارة "Kantilal Laxmichand"، ومقرها مومباي، إن الطلب على زيت النخيل في الهند، يرتفع مع اقتراب موسم الصيف جنبًا إلى جنب مع تحسن الطلب في الصين، لكن العرض العالمي شحيح بسبب سياسات التصدير التقييدية في إندونيسيا، ما ينعكس على ارتفاع الأسعار في ماليزيا.

وذكرت جمعية مستخلصي المذيبات الهندية"SEA"، أن واردات الهند من الزيوت النباتية في الربع الأول من الموسم 2022/2023، والذي بدأ في الأول من نوفمبر 2022، ارتفعت بنسبة 30% عن الموسم السابق إلى 4.7 مليون طن، كما ارتفعت مخزونات زيت الطعام بشكل حاد في البلاد، بسبب زيادة الواردات، وانتعاش فول الصويا المطحون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل إنتاج زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل أكبر منتج لزيت النخيل مخزونات زيت النخيل سعر الدولار اليوم ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات