4 مايو 2024 12:31 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي| «الهندي» يواصل ماراثون الارتفاع.. والطن يتجاوز الـ 400 دولار

أسعار الأرز الآسيوي
أسعار الأرز الآسيوي

ارتفعت أسعار تصدير الأرز الهندي والفيتنامي هذا الأسبوع، إلى أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من عامين، على خلفية الطلب القوي على الأرز القادم من الهند، واستمرار مخاطر الإمداد العالمية.

أسعار الأرز الهندي

سجلت أسعار الأرز الهندي «كسر 5 %»، سعرًا يتراوح ما بين 397 - 404 دولارات للطن مقابل 395 - 402 دولار في الأسبوع الماضي؛ حيث تخطط الهند لمواصلة الحظر المفروض على صادرات الأرز المكسور، واستمرار فرض ضريبة بنسبة 20% على الشحنات الخارجية من الأرز الأبيض.

وقفزت صادرات الهند لعام 2022 إلى مستوى قياسي، على الرغم من القيود الحكومية؛ حيث واصل المشترون اقتناص العروض التنافسية، من أكبر مصدر في العالم، وفقًا لمسؤولي الحكومة والصناعة.

أسعار الأرز الفيتنامي

ارتفعت أسعار الأرز «كسر 5%» في فيتنام، إلى 457 دولارًا للطن، من 455 - 460 دولارًا الأسبوع الماضي، حيث لا يزال الطلب مرتفعا، ما يدفع الكثيرون للشراء، وسط حالة عدم اليقين بشأن الوضع العالمي.

وتراجعت الشحنات في النصف الأول من هذا الشهر، إلى إفريقيا وماليزيا، أقل بكثير من العام السابق، بينما شهدت الشحنات إلى الصين والفلبين زيادة حادة.

أسعار الأرز التايلاندي

وتغيرت أسعار تصدير الأرز «كسر 5 %» في تايلاند، قليلا، إذ بلغت 460 دولارًا للطن، بعد أن كانت تتراوح بين سعرين، الأسبوع الماضي، وهما 460-465 دولارًا للطن، وذلك سط ضعف الطلب، مع توقعات أن يؤدي المعروض الجديد المتوقع في مارس - أبريل، إلى زيادة انخفاض الأسعار.

وفي بنجلاديش، لا تزال الأسعار المحلية للأرز مرتفعة، على الرغم من حجم الإنتاج والاحتياطيات الجيدة، والسماح مؤخرًا للتجار من القطاع الخاص باستيراد الأرز لتهدئة الأسعار المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز أسعار الأرز اليوم سعر الأرز الهندي أكبر منتج للأرز أسعار الأرز في السوق العملة المحلية سعر الدولار اليوم سعر الأرز الجملة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات