2 مايو 2024 01:18 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال وبنك الأوروبي للتنمية يبحثان فرص التعاون المشترك

لقاء وزير قطاع الأعمال ووفد البنك الأوروبي
لقاء وزير قطاع الأعمال ووفد البنك الأوروبي

استقبل المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، آلان بيلو نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، من أجل بحث عدد من فرص ومجالات التعاون المشتركة بين الجانبين.

وخلال الاجتماع، ثمن وزير قطاع الأعمال، دور البنك الأوروبي في دعم جهود التنمية في مصر، متطلعًا إلى مزيد من التعاون المشترك خاصة في ظل تعدد الفرص الاستثمارية والإجراءات التي اتخذتها الدولة لدعم القطاع الخاص، وفتح المجال أمام الاستثمارات الخاصة لتكون قاطرة للتنمية، مع قطاع الأعمال العام والقطاع التعاوني، فضلًا عن تقديم مزيد من التيسيرات والحوافز للمستثمرين.

وتطرق "عصمت"، إلى إعادة هيكلة الشركات التابعة وتأهيلها للشراكة مع القطاع الخاص، والفرص الاستثمارية المتاحة أمام الاستثمار المحلي والأجنبي في عدة قطاعات، منها الصناعات الكيماوية، والمعدنية، والفنادق، في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأشار الوزير، إلى أن الشراكة متاحة بأشكال وأساليب متعددة، بالإضافة إلى المساهمة في برنامج الطروحات الحكومية من خلال عدد من الشركات التابعة والمشتركة.

من جهته، رحب وفد البنك، بتوسيع أطر التعاون في ظل ما تقوم به الحكومة المصرية من إصلاحات اقتصادية، وإجراءات لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، من بينها برنامج الطروحات الحكومية.

032b2cc93686.jpg
18e299989137.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الأعمال القطاع الخاص البنك الأوروبي الحكومة الطروحات الحكومية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات