30 أبريل 2024 05:13 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«سي أف سي» تبدأ إنشاء مجمع الأعلاف ‏باستثمارات 400 مليون دولار

أثناء توقيع الاتفاقيات
أثناء توقيع الاتفاقيات

تبدأ شركة "سي إف سي" للأعلاف والكيماويات الإماراتية، تدشين مجمع صناعي للأعلاف والكيماويات في مصر، خلال يوليو 2023، بحجم استثمار قدره 400 مليون دولار.

جاء ذلك خلال توقيع مجموعة الاتفاقيات اليوم الأحد خلال الاجتماع الثالث لـ "اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة".

وتم توقيع مذكرة تفاهم لتوريد مادة الفوسفات من شركة مصر للفوسفات، لتوريد مادة البوتاس مع شركة البوتاس العربية في الأردن.

وفي سياق متصل، تم تخصيص الأرض وتم الحصول على "الرخصة الذهبية" ومن المقرر البدء في أعمال المقاولات لإنشاء المصنع في يوليو 2023 بهدف الوصول إلى طاقة إجمالية قدرها نصف طن سنويًا لمكملات الأعلاف الحيوانية وأسمدة البوتاس، و 1.1 طن سنويا للمواد الكيميائية.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء مدرسة "CFC" للعلوم التطبيقية بجوار أرض المصنع والتي ستبدأ في سبتمبر من العام الجاري لاستقبال طلاب المرحلة الإعدادية من أجل إعداد الكوادر الفنية لصالح الشركة.

وأكدت الشركة أن المشروع من أهم القطاعات الاستراتيجية لأنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالنشاط الزراعي والأمن الغذائي، ويتيح فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في حدود 2600 فرصة عمل، وبطاقة إنتاجية إجمالية 1.5 مليون طن، مبيناً أن المجمع سيبنى وفق معايير التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، ويلبي احتياجات السوق، وسيتم تخصيص جزء كبير من الإنتاج المحلي بالكامل للتصدير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سي أف سي مجمع صناعي للأعلاف الأعلاف اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات