27 أبريل 2024 21:54 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تعتزم شراء 34 مليون طن من القمح المحلي لدعم مخزونات البلاد

محصول القمح
محصول القمح

كشفت مصادر حكومية، أن الهند تعتزم شراء نحو 34 مليون طن من القمح، للموسم الجديد، من المزارعين المحليين؛ لدعم احتياطيات الدولة، بعد انخفاض المشتريات العام الماضي؛ بسبب ضعف إنتاجية المحصول.

وتراجعت مشتريات الدولة من القمح بنسبة 53% العام الماضي، إلى 18.8 مليون طن؛ مما رفع الأسعار المحلية في البلاد، ودفع مؤسسة الغذاء الهندية «FCI» المدعومة من الحكومة، إلى تحرير 5 ملايين طن من الحبوب من احتياطياتها؛ لتهدئة الأسعار، بحسب «رويترز».

وتشتري «FCI»، محصولي الأرز والقمح من المزارعين، بالأسعار التي تحددها الدولة؛ لتشغيل أكبر برنامج للرعاية الغذائية في العالم، وعليه؛ تشير التوقعات إلى أن «FCI» ستشتري حوالي 34 مليون طن من القمح بالموسم الجديد، على أن تبدأ في شراء القمح من المزارعين المحليين اعتبارًا من 20 مارس 2023.

واضطرت الهند، ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، إلى فرض حظر على صادرات العام الماضي، مع زيادة الشحنات الخارجية بعد أن أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار القمح المحلي، ومن المتوقع الإبقاء على الحظر المفروض على صادرات القمح، مع سعي نيودلهي لتجديد مخزونات الدولة، وخفض الأسعار المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح محصول القمح أكبر منتج للقمح في العالم الغزو الروسي لأوكرانيا أسعار القمح المحلي سعر القمح اليوم سعر طن القمح مخزونات القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات