29 أبريل 2024 02:01 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. ضعف الطلب يحول وجهة «الهندي» للانخفاض

أسعار الأرز
أسعار الأرز

تراجعت أسعار تصدير الأرز الهندي، هذا الأسبوع؛ بسبب تباطؤ حجم الطلب من قبل المشترين في إفريقيا، وهو نفس الاتجاه الذي عليه الأرز القادم من دولتي فيتنام وتايلاند، بينما لا تزال الأسعار في بنجلاديش مرتفعة.

أسعار الأرز الهندي

انخفضت أسعار الأرز الهندي «كسر 5%» إلى ما بين 390 - 395 دولارًا للطن، من 397 - 404 دولارات، والتي كانت الأعلى في حوالي عامين، مع انخفاض قيمة الروبية، وتراجع الشراء من الدول الإفريقية قليلًا؛ بسبب الارتفاع الأخير في الأسعار.

وأفادت مصادر حكومية، الشهر الماضي، بأن الهند لا تعتزم رفع الحظر المفروض على صادرات الأرز المعطلة، وخفض ضريبة بنسبة 20% على صادرات الأرز الأبيض؛ حيث تحاول البلاد- أكبر مصدر للأرز- السيطرة على الأسعار المحلية.

أسعار الأرز التايلاندي

سجلت أسعار الأرز «كسر 5%» في تايلاند، ما بين 450 - 460 دولارًا للطن، بانخفاض طفيف عن نطاق 460 دولارًا، المسجلة الأسبوع الماضي، بدعم الانخفاض الملحوظ في العرض والطلب، انتظارًا للحصاد الجديد.

أسعار الأرز التايلاندي

وفي فيتنام، أتت أسعار تصدير الأرز «كسر 5%»، بسعر 440 - 445 دولارًا للطن، بهبوط من 457 دولارًا للطن، الأسبوع الماضي، حيث تراجعت الأسعار، مع تزايد الإمدادات، وسط حصاد الشتاء والربيع، إلا أن الطلب العالمي القوي سيمنع حدوث تراجع أكثر في الأسعار.

وقال وزير الغذاء البنجلاديشي، سادهان تشاندرا ماجومدر، إن الأسعار المحلية ظلت مرتفعة؛ على الرغم من المحاصيل الجيدة، والاحتياطيات الكبيرة في البلاد، مشيرًا إلى أن جشع التجار وتكديس السلعة؛ هما السبب في ارتفاع الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير الأرز الهندي أسعار الأرز الهندي أسعار الأرز صادرات الأرز الأرز أسعار الأرز اليوم سعر الأرز الهندي أكبر منتج للأرز أسعار الأرز في السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات