20 أبريل 2024 03:43 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين: احتياطي مصر من القمح يكفي لـ 4.6 شهر

محصول القمح
محصول القمح

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن احتياطي مصر الاستراتيجي من محصول القمح، يكفي لاستهلاك 4.6 شهر، فيما يبلغ احتياطي البلاد من الزيوت النباتية ما يكفي لـ 5.1 شهر، وفقًا لـ«XM Global».

وأضاف مصيلحي، اليوم الإثنين، أن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السكر يكفي لمدة 3.8 شهر، حيث يبدأ موسم زراعة السكر المحلي في مصر، يوم 15 يناير، فيما يكفي احتياطي الأرز حاجة الاستهلاك لمدة 6.6 شهر.

وأكد وزير التموين، في وقت سابق، أنه تم التنسيق مع محافظ البنك المركزي؛ لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لمستوردي القمح الحر، اللازم لإنتاج الدقيق الحر، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات والتحركات الحكومية؛ ستسهم في ضبط الأسواق والأسعار لسلعتي القمح والدقيق الحر، اللازمتين للاستهلاك خلال ‏الفترة المقبلة.

ومن جهته، سبق أن أكد اللواء شريف باسيلي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع والتخزين، التابعة لوزارة التموين، السبت الماضي، أن الوزارة لديها طاقات تخزينية تصل إلى 5.5 مليون طن بالصوامع، مشيرًا إلى أنها ستتسلم محصول القمح المحلي من المزارعين، وتُخزِّنُهُ في جميع الصوامع الحكومية، بالإضافة إلى صوامع القطاع الخاص والهناجر والبناكر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
احتياطي مصر الاستراتيجي من محصول القمح القمح واردات مصر من القمح سعر القمح في مصر سعر السكر في مصر أسعار الأرز اليوم أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات