29 مارس 2024 02:43 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تتطلع إلى التعاون مع مجموعة العشرين لاستضافة مركز لتخزين الحبوب

جانب من اجتماعات مجموعة العشرين اليوم
جانب من اجتماعات مجموعة العشرين اليوم

استعرض سامح شكري وزير الخارجية، خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي، تأثير أزمة نقص وزيادة أسعار الغذاء على القارة الأفريقية ومصر.

وأعلن "شكري"، خلال كلمته، عن استعداد مصر للتعاون مع المجتمع الدولي من أجل استضافة مركز لإمداد وتخزين الحبوب، للمساهمة في توفيرها بأوقات الأزمات، والتقليل من تقلب الأسعار واضطراب سلاسل الإمداد، معربًا عن تطلع مصر إلى التعاون مع مجموعة العشرين في هذا الشأن.

وتطرق "شكري"، إلى بنية الديون الدولية، قائلًا إن غياب الإصلاحات الهادفة لتعزيز فعالية آليات التعامل مع الديون ستؤدي إلى زيادة أعباء الديون على الدول النامية، وهو ما يهدد التقدم خلال العقود الماضية في مكافحة الفقر.

وأشار وزير الخارجية، إلى إطلاق مصر على هامش مؤتمر المناخ المنعقد في شرم الشيخ نوفمبر الماضي، تحالف الديون المستدامة بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا، حيث يهدف إلى تقليل تكلفة الاقتراض الأخضر، وتحسين شروط التمويل، وتعزيز تحويل الديون إلى استثمارات مناخية.

وأعرب "شكري"، عن أمله في أن تلقى المبادرة اهتمامًا من الدول النامية والمتقدمة على حد سواء، مشددًا على أهمية منتدى الهيدروجين الأخضر العالمي الذي تم إطلاقه على هامش مؤتمر المناخ COP 27 من أجل دعم استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر وزير الخارجية مجموعة العشري الحبوب قمة المناخ الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات