20 أبريل 2024 09:09 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصادر أمريكية: الهند تشتري النفط الروسي بسعر أقل من الحد الأقصى المفروض

صادرات النفط
صادرات النفط

أفاد مسؤولون بارزون في وزارة الخارجية الأمريكية، بأن إدارة بايدن، ستواصل مناقشة مشتريات الهند من النفط الروسي، مع المسؤولين الحكوميين الهنود، لكنها راضية حتى الآن عن أن نيودلهي تشتري الخام بأقل بكثير من الحد الأقصى للأسعار في الغرب.

وقال المسؤولون، إن مشتريات الهند من النفط الروسي، موضوع دائم للنقاش، بين الولايات المتحدة والهند؛ حيث تسعى واشنطن إلى حرمان روسيا من الإيرادات التي تحتاجها لتمويل غزوها لأوكرانيا، فيما تسعى الصين والهند لتعزيز وارداتهما من النفط الروسي، المتمتع بخصومات سعرية مميزة.

ونقلت «بلومبرج» عن المسؤولين، أنه من الجيد للاقتصاد الهندي، وللاستقرار في أسواق النفط، أن تشتري الهند النفط الخام بـ«خصم كبير» من الحد الأقصى، حيث تحاول الولايات المتحدة الأمريكية، حشد نظرائها؛ لإدانة العدوان الروسي في أوكرانيا، وتسليط الضوء على تأثير الحرب على أسعار الغذاء والطاقة العالمية.

وتتمتع الهند بعلاقات دفاعية ودبلوماسية تاريخية وثيقة مع روسيا، وأجَّلت- إلى حد كبير- إدانة الحرب الروسية، في الأمم المتحدة، حتى في الوقت الذي انتقد فيه بعض كبار المسؤولين، الغزو الروسي، وتأثيره على الدول النامية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند النفط الروسي أسعار الغذاء العدوان الروسي في أوكرانيا النفط الخام أسعار النفط اليوم أكبر منتج للنفط مخزونات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات