29 أبريل 2024 00:03 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

موجات الجفاف تهدد محصول القمح الهندي وتثير القلق.. اعرف التفاصيل

محصول القمح
محصول القمح

تهدد موجات الحر في شمال ووسط الهند، بإتلاف الحبوب، وتراجع إنتاج القمح في البلاد للعام الثاني على التوالي، وقد يؤدي انخفاض الإنتاج وسط انخفاض في المخزونات إلى أدنى مستوى في 6 سنوات، إلى إجبار ثاني أكبر منتج للحبوب في العالم، على السماح بالواردات بعد حظر الصادرات العام الماضي.

وقال راميشوار تشودري، مزارع في ولاية راجاستان الشمالية الغربية، إن فصل الشتاء لم ينته بعد، لكن درجات الحرارة ترتفع خلال النهار مثل الصيف، وقفزت درجة الحرارة القصوى في بعض مناطق زراعة القمح فوق 39 درجة مئوية لبضعة أيام في فبراير، بما يقرب من 10 درجات مئوية فوق المعدل الطبيعي، وفقًا لبيانات إدارة الطقس.

وسجلت الهند أعلى درجة حرارة قصوى على الإطلاق في فبراير، وحذر مكتب الأرصاد الجوية من أن البلاد من المحتمل أن تشهد موجة حارة أخرى في مارس، خاصة في الولايات الرئيسية المنتجة للقمح في الوسط والشمال.

وفي عام 2022، أدت موجة الحر في مارس إلى تقليص إنتاج القمح في الهند إلى 100 مليون طن، مقابل الاستهلاك المحلي البالغ 103.6 مليون طن، وقدرت الهند، الشهر الماضي، أن إنتاج القمح في عام 2023 قد ينتعش إلى مستوى قياسي يبلغ 112.2 مليون طن، لكن الهيئات التجارية أقل تفاؤلاً بسبب موجة الحر.

من جانبه، قال برامود كومار إس، رئيس اتحاد مطاحن الدقيق في الهند "RFMFI"، إن درجات الحرارة المرتفعة في مارس الجاري، يمكن أن تخفض الإنتاج من 4 - 5 ملايين طن، حيث تقدر "RFMFI" الإنتاج بحوالي 106 - 107 ملايين طن.

وأضاف كومار، بحسب ما ذكرت رويترز، أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لضمان الأمن الغذائي، ولإبقاء الأسعار تحت السيطرة، ويمكنها حتى السماح بالواردات إذا لزم الأمر، كما تستهدف الحكومة شراء حوالي 34 مليون طن من المزارعين في عام 2023، لتجديد المخزونات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح إنتاج القمح في الهند أكبر منتج للقمح سعر القمح اليوم أسعار القمح في السوق الأمن الغذائي مخزونات القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات